These are the new scripts on the walls of Babylon: فليكن سقوط شارون سقوطاً للصهيونية What was created from lies, and nurtured by lies, must face the destiny of lies, too; Or did their God choose brain-dead mokeys unable to see beyond their sick ego's and their ugly noses ! [sic , Sharon !]

Al-Arab Blog - مدونة العرب

Iraqi Quagmire for The American Empire

2004/03/17

رئيس رواندا يتهم الفرنسيين بالضلوع في عمليات الإبادة الجماعية


باريس ـ أ.ف.ب: اتهم رئيس رواندا بول كاغامي فرنسا امس بالضلوع «المباشر» في عمليات الابادة الجماعية التي جرت عام 1994 وذلك عن طريق توفير الاسلحة واصدار الاوامر لمن نفذوا المجزرة ضد حوالي مليون شخص.

وقال كاغامي لاذاعة «آر. اف. اي» ان الحكومية الفرنسية «وفرت الاسلحة واصدرت الاوامر والتعليمات لمنفذي عملية الابادة الجماعية». واضاف «لقد كان الفرنسيون موجودين عندما وقعت عمليات الابادة الجماعية، لقد دربوا منفذيها. وكان لهم مواقع قيادية في القوات المسلحة التي نفذت عمليات الابادة». وتابع «وشاركوا بشكل مباشر في العمليات بنصب حواجز على الطريق لتحديد الهوية العرقية للأشخاص ومعاقبة من هم من التوتسي ومساندة الهوتو». وجاءت تصريحات كاغامي بعد اسبوع من تقرير ورد في صحيفة «لو موند» الفرنسية ان تحقيقات الشرطة اثبتت انه هو مسؤول شخصيا عن اغتيال سلفه جوفينال هابياريمانا الذي اشعل مقتله في هجوم صاروخي على طائرته في ابريل (نيسان) 1994 المجازر في رواندا. وقال كاغامي «لقد حان الوقت لكي تنظر فرنسا في مسؤوليتها بدلا من تشتيت الانتباه». وكان كاغامي وهو من اصل توتسي يقود تمردا لجبهة رواند الوطنية التي يتزعمها عندما قتل هابياريمانا المتحدر من الهوتو في 6 ابريل. وفي اليوم التالي قام المتطرفون الهوتو والجيش الرواندي الذي كان يسيطر عليه الهوتو في ذلك الوقت، بمجرزة استمرت 100 يوم قتل خلالها 800 الف شخص من اقلية التوتسي والمعتدلين السياسيين من الهوتو.

0 Comments:

إرسال تعليق



"Join this group"
مجموعة العروبيين : ملتقى العروبيين للحوار البناء من أجل مستقبل عربي افضل ليشرق الخير و تسمو الحرية
Google Groups Subscribe to Arab Nationalist
Email:
Browse Archives at groups-beta.google.com

Creative Commons License
This work is licensed under a Creative Commons License
.


Anti War - Anti Racism

Let the downFall of Sharon be end to Zionism



By the Late, great political cartoonist Mahmoud Kahil