These are the new scripts on the walls of Babylon: فليكن سقوط شارون سقوطاً للصهيونية What was created from lies, and nurtured by lies, must face the destiny of lies, too; Or did their God choose brain-dead mokeys unable to see beyond their sick ego's and their ugly noses ! [sic , Sharon !]

Al-Arab Blog - مدونة العرب

Iraqi Quagmire for The American Empire

2004/04/08

الفلوجة



الفلوجة




طفل عراقي جريح في القصف الأميركي على الفلوجة




أعلنت هيئة علماء المسلمين في العراق تعليق كل الاتصالات مع الأمم المتحدة ما لم تندد بوضوح بالحصار والعمليات العسكرية في الفلوجة غرب بغداد ومدن عراقية أخرى. ودعت الهيئة في مؤتمر صحفي في بغداد إلى الإضراب في جميع أنحاء العراق حتى رفع الحصار عن المدن وإنهاء العمليات العسكرية، كما دعت إلى الاعتصام في المساجد احتجاجا على ما تقوم به قوات الاحتلال. وأعلن المسؤول البارز في الهيئة أحمد عبد الغفور السامرائي أن المساجد ستبث عبر مكبرات الصوت نداءات للتبرع بالدم.


الأمين العام لهيئة علماء المسلمين في العراق الدكتور الشيخ حارث الضاري يصف العملية بالإبادة الجماعية والقضاء على كل معالم الحياة في البلاد.



الرجل الذي لا يثق في الأمم المتحدة ولا الجامعة العربية يناشد العالم التدخل لإنقاذ ما بقي من معالم الحياة. النداء نفسه تكرر في الفلوجة على لسان الأهالي لكنهم لم يكتفوا بذلك بل واجهوا الاحتلال وردوا على آلياته المدمرة.

الأميركيون يؤكدون أن الأيام القادمة ستكون وبالا على أهالي الفلوجة إن لم يسلموا المقاومين. إلا أن شباب المقاومة ومن خلفهم سكان المدينة قبلوا التحدي على ما يبدو. فالمقاومون يحملون أسلحة تظهر لأول مرة، من أين حصلوا عليها؟ لا يهم، "سننغص بها عيشة الاحتلال" هكذا يرد أحدهم. أسلحة (الآر بي جي) والهاون وأسلحة أخرى لا تعرف اسمها -إن كنت قد رأيتها أصلا- تبدو ظاهرة للعيان غير مخفية عن الأنظار، فعهد تخزين الأسلحة قد ولى وأيام استعمالها قد حانت



طوقت القوات الأميركية المدينة من مداخلها العشرة وقامت بهجوم على الدور السكنية التي هدمت الكثير منها في حي الجولان والمنطقة الصناعية حيث تداخلت دماء الشهداء ببقايا الحجارة والإسمنت. القوات الأميركية باتت تسيطر على المنطقة الصناعية في المدينة وأنها اتخذت من أسطح المباني مواقع لقناصتها.

المعركة محتدمة بكل المقاييس ومقتضيات العزيمة واليقظة فرضت على الأميركيين البقاء على مداخل المدينة، وعندما حاولوا التسلل واجهتهم المقاومة المستعرة لتنتقل المعركة من الأطراف إلى الشوارع والبيوت.

القوات الأميركية تطالب أهالي المدينة بأن يلزموا بيوتهم ويفسحوا لقوات الاحتلال المجال للتجول في الشوارع مع وجوب تسليم الذين مثلوا بالجثث الأميركية وقاموا بسحلها في شوارع الفلوجة وعلقوها على الجسر الحديدي في المدينة. بيد أن الأهالي يرفضون تسليمهم قائلين إن على القوات الأميركية أن تعتقل كل أهالي الفلوجة.




شعور المواجهة يتصاعد لدى الأهالي، "رغم استشهاد أكثر من مائة شخص فلن نتراجع... نعيش هنا بعز أو نموت شهداء" هكذا يعلق أحد مواطني الفلوجة على أحداث الليلة الماضية.



محافظة الأنبار هبت هي الاخرى تساند الفلوجة، فتحركت هيت والقائم والرمادي مكبدة الأميركيين خسائر في عمليات اعترف الأميركيون فيها بسقوط اثني عشر أميركيا دون تحديد للجرحى والآليات المدمرة.

اقتحام مقر القوات الأميركية في الرمادي وقصف موقع البلدية فجر اليوم حسب ما أفاد شهود عيان للجزيرة نت وتدمير آليات عديدة في هيت والقائم، مؤشرات على انفلات لا تستطيع قوات الاحتلال حتى الآن التحكم فيه، وقوات الاحتلال تضطر تحت ضربات المقاومة إلى مغادرة الخالدية والمقاومون يعترضون رتلا متحركا لقوات الاحتلال على الطريق السريع هناك. مقرات قوات الاحتلال في عموم الأنبار تتعرض للقصف والمعلومات عما حدث فيها معدومة لكن الناطقين باسمها الصامتين عما يجري لها اليوم لا يستطيعون تغطية الأدخنة المتصاعدة منها. الانتفاضة امتدت من الفلوجة إلى الأعظمية أيضا، ففي سابقة لم ير مثلها في المقاومة كان رجالها ومن غير حذر يكشفون عن أنفسهم مع أسلحتهم الثقيلة والخفيفة على شكل مجاميع تنتشر بصفة واضحة يقود الجميع قائد يوجه ويأمر. وتمطر مجموعات المقاومة أرتال الأميركيين بوابل من الآربي جي وينسحبون سريعا دون أن يسقط من صفوفهم أحد. ومثل أهالي الفلوجة كان أهل الأعظمية يعرضون على المقاومين الخدمات ماء وطعاما بل تعالت زغاريد النساء مرحبة بالمقاومين، وعرضت بعض الدور الاختباء على المقاومين على الرغم من أن جدارية أميركية تتوسط الحي تعرض مكافأة بألفين وخمسمائة دولار على الأقل لمن يبلغ عمن يسميهم الأميركيون إرهابيين ويعتبرهم الأعظميون مجاهدين

ومع ذلك لم تنجح عمليات الاحتلال في الفلوجة في وقف هجمات المقاومة، بل إن المقاومة أجبرتها على التراجع

ونقل الموقع الإلكتروني لقناة سكاي الإخبارية البريطانية عن مصدر في البنتاغون أن 130 جنديا أميركيا قتلوا في الاشتباكات العنيفة في العراق التي كان أعنفها في مدينة الرمادي.

وفي بعقوبة قالت القوات الأميركية إن نيرانا استهدفت مروحية أميركية فأجبرتها على الهبوط في المدينة الواقعة شمال شرق بغداد. ويأتي ذلك وسط اشتباكات عنيفة دارت في المدينة بين القوات الأميركية والمقاومة.



وفي تكريت : قاعدة عسكرية أميركية تعرضت لهجوم بقذائف الكاتيوشا في المدينة. وقد شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المكان غير أنه لم يعلن عن وقوع خسائر في صفوف القوات الأميركية.

وفي الحويجة القريبة من كركوك شمالي العراق قتل ثمانية عراقيين وأصيب العشرات في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الأميركي أثناء احتجاجات على أحداث الفلوجة.

زعم ضابط في قوات مشاة البحرية الأميركية أن 40 عراقيا قتلوا داخل مسجد قصفته القوات الأميركية في وسط الفلوجة غرب بغداد اليوم حيث كثفت القوات الأميركية هجومها على المدينة. إلا أن مراسل الجزيرة شكك في صحة هذه المزاعم مؤكدا أن المقاتلات الأميركية قصفت مقر هيئة علماء المسلمين في المدينة. وقد أسقطت مروحية أميركية كما أحرقت دبابة أميركية في المدينة.

وأفاد شهود عيان بأن اشتباكات عنيفة دارت في منطقة أبو غريب غربي بغداد بين مسلحين مجهولين والقوات الأميركية التي ردت بفتح نيرانها عشوائيا على سوق المدينة في حين تعرض مطار بغداد لهجوم بقذائف الهاون.




0 Comments:

إرسال تعليق



"Join this group"
مجموعة العروبيين : ملتقى العروبيين للحوار البناء من أجل مستقبل عربي افضل ليشرق الخير و تسمو الحرية
Google Groups Subscribe to Arab Nationalist
Email:
Browse Archives at groups-beta.google.com

Creative Commons License
This work is licensed under a Creative Commons License
.


Anti War - Anti Racism

Let the downFall of Sharon be end to Zionism



By the Late, great political cartoonist Mahmoud Kahil