These are the new scripts on the walls of Babylon: فليكن سقوط شارون سقوطاً للصهيونية What was created from lies, and nurtured by lies, must face the destiny of lies, too; Or did their God choose brain-dead mokeys unable to see beyond their sick ego's and their ugly noses ! [sic , Sharon !]

Al-Arab Blog - مدونة العرب

Iraqi Quagmire for The American Empire

2004/11/01

بن لادن .. ضربة 29 أكتوبر



بن لادن .. ضربة 29 أكتوبر


مفكرة الإسلام: مشهد مغرق في غرابته لزعيم القاعدة وهو يقف أمام المنصة الثالثة للمناظرة بين المتنافسين للانتخابات الرئاسية الأمريكية .. ربما هذا ما تراءى أمام عيني, وقد يتراءى أمام أعين كسيرة: بينما الأحداث تسير برتابتها في فيلم أمريكي؛ فإذ بنجم 'الأكشن' يظهر في اللحظة الأخيرة لتطيش معه جميع الحسابات .. وقد يشاهده آخرون كحدث عابر لم يدلَّ في ظهوره إلا على عبثية هذا التنظيم المتمرد.. وقد يخاله بعض فلاسفة الإعلام مشهدًا مرتبًا من أحد الحزبين الأمريكيين بالاتفاق مع ابن لادن لإطاحة الآخر!!


ومهما يكن من أمر, فلم يكن توقع ظهور ابن لادن في هذا التوقيت بالذات ضربًا من ضروب التنجيم و'قراءة الطالع', بل كان أمرًا متوقعًا جدًا من كثيرين, وأزعم أنني توقعته ـ مع الآخرين ـ منذ أكثر من عام لأسباب عديدة: فابن لادن لم يرَ نفسه قد استكمل جميع 'مكتسباته' من العملية الصاعقة التي جرت منذ ثلاث سنوات ونيِّف, وابن لادن يرى أن بمقدوره أن يعبث بملف الانتخابات الأمريكية مثلما فعل في الانتخابات الأسبانية بعد تفجيرات مدريد, وابن لادن لا يعتبر أن تنظيمه مهما بلغت قدراته على لملمة جراحه واجترار ثوريته العسكرية قادر في هذه اللحظة التاريخية على تكرار عملية صواعق سبتمبر؛ وإن عليه إذ ذاك أن ينفخ في رماد هذه العملية من جديد قبل أن يفكر أو يحاول تكرار مثيلتها, وابن لادن الذي يعتبر أيديولوجيًا وفقهيًا أن قتلى 11 سبتمبر من المدنيين الأمريكيين ليسوا في الحقيقة 'ضحايا' برأيه لأنهم بالفعل مشاركين بالعدوان بانتخابهم أباطرة الحرب وقياصرتها, ولذا يحتاج لأن يذكرهم بمسؤوليتهم الشخصية عن خيارهم الانتخابي.. وابن لادن في الأخير إذا ما أراد أن يقول: إنني قوي, ومقاتل عنيد فلن يجد كهذه فرصة للفخار وإغاظة عدوه اللدود.


في آخر خطوات الماراثون الانتخابي الأمريكي أبى زعيم القاعدة إلا أن ينصب جريدة مسننة تدمي قدمي المرشحين الأبرزين؛ الخاسر منهما والفائز.. واستدعى منهما تغيير أجندة اللحظات الأخيرة لهذه الانتخابات ليزايد كل منهم على الآخر في مسألة وضعها المرشحان في صدر اهتمام الناخب الأمريكي؛ وهي مسألة أمن 'الأمة الأمريكية'.

0 Comments:

إرسال تعليق



"Join this group"
مجموعة العروبيين : ملتقى العروبيين للحوار البناء من أجل مستقبل عربي افضل ليشرق الخير و تسمو الحرية
Google Groups Subscribe to Arab Nationalist
Email:
Browse Archives at groups-beta.google.com

Creative Commons License
This work is licensed under a Creative Commons License
.


Anti War - Anti Racism

Let the downFall of Sharon be end to Zionism



By the Late, great political cartoonist Mahmoud Kahil