These are the new scripts on the walls of Babylon: فليكن سقوط شارون سقوطاً للصهيونية What was created from lies, and nurtured by lies, must face the destiny of lies, too; Or did their God choose brain-dead mokeys unable to see beyond their sick ego's and their ugly noses ! [sic , Sharon !]

Al-Arab Blog - مدونة العرب

Iraqi Quagmire for The American Empire

٢٠٠٣/١٢/١١

Anti.Global Music



باحث فلسطيني يحذر من خطر العولمة على الموسيقى العربية

حذر باحث فلسطيني من خطورة العولمة الثقافية على هوية الموسيقى العربية التي تشكل جزءا مهما من التراث الثقافي العربي مشددا على أن أي مجتمع يملك من الرصيد الثقافي ما يجعله ندا قويا لأي ثقافة أخرى تسعى للهيمنة.

وقال رئيس دائرة العلوم الموسيقية بجامعة القدس معتصم خضر عديلة "إن عولمة الموسيقى ستؤدي إلى طمس ملامح وخصائص الموسيقى العربية".

وأضاف خضر الذي كان يتحدث بمناسبة مهرجان الموسيقي العربية الثاني عشر الذي سيختتم أعماله بالقاهرة اليوم، سوف يكون للعولمة آثار على نوعية الموسيقى المتوفرة للمستهلك وعلى ظروف إنتاجها لكل ثقافة تراثها الموسيقي الذي يمثل هويتها وقيمها ومعتقداتها. وأوضح أن الموسيقى العربية تشمل موسيقى البلدان العربية وتركيا وإيران وقد تأثرت منذ الإسلام بالموسيقى الفارسية واليونانية والتركية.

واعتبر أن خطورة عقدة النقص تتجسد في عدم تداول الموسيقى العربية وهذا يؤدي إلى احتقار المستمع العربي لها واتهامه لها بالتخلف في مقابل الموسيقى الغربية المتقدمة.

وتخوف من أن يؤدي هذا إلى اختفاء الإيقاع العربي وهو أحد الركائز الأساسية في الموسيقى العربية لأنه نابع مباشرة من إيقاع الكلمة العربية نفسها، واختفاء الإيقاع العربي يؤدي إلى ما هو أخطر وهو اختفاء اللفظ العربي الصحيح في الغناء، وأفاد بأن هذا ما يلمسه بنسبة مذهلة في السواد الأعظم من الأغنيات العربية الحديثة.



_____________________________________________

There is a good chance that this guy does not understand part or whole of the following >

a) Arabic Culture
b) Globalization
c) Music
d) All of the above

Take a wild wild guess !

NOW

I have reason to think that the sick mind of Sharon, and other such Zionists before and around him, and the products of Zionism, caused this nice guy to get so confused.

0 Comments:

إرسال تعليق



"Join this group"
مجموعة العروبيين : ملتقى العروبيين للحوار البناء من أجل مستقبل عربي افضل ليشرق الخير و تسمو الحرية
Google Groups Subscribe to Arab Nationalist
Email:
Browse Archives at groups-beta.google.com

Creative Commons License
This work is licensed under a Creative Commons License
.


Anti War - Anti Racism

Let the downFall of Sharon be end to Zionism



By the Late, great political cartoonist Mahmoud Kahil