These are the new scripts on the walls of Babylon: فليكن سقوط شارون سقوطاً للصهيونية What was created from lies, and nurtured by lies, must face the destiny of lies, too; Or did their God choose brain-dead mokeys unable to see beyond their sick ego's and their ugly noses ! [sic , Sharon !]

Al-Arab Blog - مدونة العرب

Iraqi Quagmire for The American Empire

2004/01/05

Anyone can make anonymous calls to escape responsibility for neglect , abuse , and corruption



الصحيفة: حدث اليوم
مجموعة اسلامية مجهولة تعلن مسؤوليتها عن "اعتداء" ضد طائرة "فلاش ايرلاينز"
5. كانون الثاني 2004 - 16:03


طائرة تحلق الاحد فوق فرق الانقاذ التي تعمل على انتشال حطام طائرة التشارتر المصرية في شرم الشيخ (ا ف ب) مرواننعماني
القاهرة (اف ب) -
اعلن شخص مجهول قال انه يتحدث باسم منظمة "انصار الحق" الاثنين مسؤولية هذه المجموعة غير المعروفة عن "اعتداء" ضد طائرة شركة "فلاش ايرلاينز" المصرية الخاصة التي تحطمت السبت في البحر الاحمر.
وفي اتصال هاتفي تلقته وكالة فرانس برس اكد المتحدث انه مصري وانه يجري اتصاله من القاهرة وكان يتكلم بلهجة مصرية.

وهدد المتحدث بتنظيم اعتداء "قريبا ضد شركة الطيران الفرنسية اير فرانس ما لم تتراجع فرنسا عن قرارها بمنع الحجاب" في المدارس الحكومية.

ولم يتسن التحقق من مصداقية المتحدث كما لم تتوافر اي معلومات عن المجموعة التي قال انه ينتمي اليها وان مركزها الرئيسي في اليمن "حيث بدات".

وقد تحطمت طائرة بوينغ 737 تابعة لشركة فلاش ايرلاينز السبت في البحر الاحمر قبالة سواحل شرم الشيخ ما اودى بحياة 148 شخصا كانوا على متنها من بينهم 133 فرنسيا و13 مصريا. ورجحت السلطات المصرية ان تكون الطائرة سقطت بسبب "عطل فني".

ولكن وزير الدولة الفرنسي للنقل دومينيك بوسورو اكد الاثنين ان تحطم الطائرة المصرية في البحر الاحمر "يشبه حادثا عاديا" عند الاقلاع لكن لا يمكن استبعاد اي فرضية بما في ذلك احتمال حدوث عمل ارهابي.

وقال بوسورو في تصريح لاذاعة "اوروبا 1" ان "هذا يشبه (..) حادثا كلاسيكيا في مرحلة الاقلاع الصعبة". واضاف "طالما ان المحققين وخصوصا في مكتب التحقيقات في الحوادث الموجودين هناك منذ لم يعطوا تفسيرات تقنية لا يمكننا ان نرجح اي فرضية بشكل نهائي".

وردا على سؤال عن احتمال ان تكون الطائرة تعرضت لعمل ارهابي قال المسؤول الفرنسي "لا يمكن استبعاد اي فرضية لا هذه ولا غيرها قبل ان نجمع كل عناصر التحقيق".

واوضح بوسورو ان مكتب التحقيقات في الحوادث "ارسل اربعة من افضل فنييه أمس" مؤكدا "نحن بانتظار تفسيراتهم. يجب اولا الحصول على الصناديق التي تحوي احداثيات الرحلة وتسجيلات ملاحي الطائرة".


وزير الدولة الفرنسي للشؤون الخارجية رينو موزولييه يستعد لالقاء باقة من الزهر في البحر في مكان تحطم الطائرة قرب شرم الشيخ الاحد 4 كانون الثاني/يناير. (اف ب ) باتريك باز
من جهة اخرى اكد بوسورو ان فرنسا قامت بعد ان تحدثت سويسرا عن مشاكل في طائرات "فلاش ايرلاينز" بفحص طائرات الشركة في ليون (وسط الشرق) ومرسيليا (جنوب شرق) وتولوز (جنوب غرب). واوضح ان فحص الطائرة في ليون "كشف وجود عيوب بسبب وجود عجلة مهترئة ومشاكل في توثيق معلومات الرحلات. لدينا ملاحظات سنقدمها للشركة" مؤكدا ان الطائرات الاخرى التي فحصت في مرسيليا وتولوز لا تعاني من مشاكل.

واضاف ان بولندا قامت ايضا بفحوص مماثلة "ولم تعثر على اي شيء". وتابع بوسورو ان الاخطاء التي سجلتها سويسرا في العام 2002 في طائرة تابعة "لفلاش ايرلاينز" تتعلق ب"جوانب تقنية وانتقادات لتوثيق الرحلات ايضا" التي يملكها الملاحون. واوضح ان السلطات السويسرية ابلغت السلطات الاوروبية المشتركة للطيران المدني ومنعت طائرات الشركة من الاقلاع من والهبوط في مدارجها لكنها لم تمنعها من التحليق فوق اراضيها.

واعلن وزير الدولة الفرنسي للشؤون الخارجية رينو موزولييه مساء الاحد ان عائلات الضحايا الفرنسيين سيصلون مساء الاربعاء الى شرم الشيخ. وقال في الطائرة التي اقلته من شرم الشيخ الى باريس في ختام مهمة لمدة 24 ساعة ان عائلات الضحايا "سيصلون مساء الاربعاء وسيعودون مساء الخميس".

واضاف ان "65 عائلة فرنسية" معنية بهذه المأساة اي "ما بين 200 و300 شخص". وسوف يتجمعون في مكان قبالة البحر ما زالت السلطات الفرنسية تعمل مع السلطات المصرية على تحديده.

وغادر موزولييه مصر مساء الاحد عائدا الى باريس بعد الاجتماع الاخير الذي عقده مع السلطات المصرية واتخذ خلاله قرار زيارة عائلات الضحايا لشرم الشيخ.



التالي: طائرة "فلاش ايرلاينز" سقطت بعد دقيقين و35 ثانية من اقلاعها


--------------------------------------------------------------------------------


Egyptian corrupt authorities will come up with a conspiracy theory to escape responsibility


الصحيفة: حدث اليوم
طائرة "فلاش ايرلاينز" سقطت بعد دقيقين و35 ثانية من اقلاعها
5. كانون الثاني 2004 - 16:24


مروحية وقطع من الاسطول المصري خلال البحث عن حطام الطائرة (اف ب ) باتريك باز
القاهرة (اف ب) -
اكد مسؤول رفيع المستوى في المراقبة الجوية المصرية ان الطائرة البوينغ 737 التابعة لشركة "فلاش ايرلاينز" المصرية الخاصة سقطت السبت في البحر الاحمر بعد دقيقتين و35 ثانية من اقلاعها.
وقال المسؤول "طبقا لتسجيلات المراقبة الجوية فانه في الساعة الرابعة واربع واربعين دقيقة وعشر ثوان اقلعت الطائرة المنكوبة". واضاف ان "الاتصال انقطع مع الطائرة واختفت من على شاشات الرادار في الساعة الرابعة وست واربعين دقيقة وخمس واربعين ثانية".

واوضح ان "الطائرة كانت وصلت الى ارتفاع 5200 قدم ثم هبطت الى 4600 قدم قبل ان تختفي من على شاشات المراقبة الجوية".

وكان المسؤولون المصريون والفرنسيون قالوا ان قائد الطائرة حاول العودة على ما يبدو بعيد اقلاعه الا انه لم يتمكن من ذلك.

وترجح القاهرة وباريس ان يكون تحطم الطائرة ناجما عن عطل فني.

وقد لقي 148 شخصا كانوا على متن الطائرة مصرعهم من بينهم 133 فرنسيا وكل ركاب الطائرة ومواطنة يابانية واخرى مغربية اضافة الى افراد الطاقم المصريين ال 13.



التالي: وزير الطيران المصري ينفي قطعيا الاتهامات السويسرية
السابق: مجموعة اسلامية مجهولة تعلن مسؤوليتها عن "اعتداء" ضد طائرة "فلاش ايرلاينز"



طائرة بوينغ 737 تابعة لشركة فلاش ايرلاينز تحطمت السبت في البحر الاحمر بعد دقائق من اقل�



الصحيفة: حدث اليوم
شركة فلاش ايرلاينز تؤكد انها تقوم باعمال الصيانة بشكل سليم
5. كانون الثاني 2004 - 11:52

اكدت شركة فلاش ايرلاينز الاحد انها تقوم باعمال الصيانة بشكل سليم وذلك بعد ان اعلنت سلطات الطيران المدني السويسرية انها حظرت التعامل معها منذ اكثر من عام بعد اكتشاف "مخالفات خطيرة" للمعايير الدولية.
وكانت طائرة بوينغ 737 تابعة لشركة فلاش ايرلاينز تحطمت السبت في البحر الاحمر بعد دقائق من اقلاعها من مطار شرم الشيخ مما اسفر عن مصرع ركابها ال 148 ومن بينهم 133 فرنسيا.

ورجحت السلطات المصرية والفرنسية سقوط الطائرة نتيجة "عطل فني".

وصرح مدير قسم الصيانة في شركة فلاش ايرلاينز المهندس مدحت نصار لوكالة فرانس برس ان "الشركة تقوم باعمال الصيانة بشكل سليم" للطائرتين اللتين تستخدمهما في رحلاتها.

واضاف "هناك نوعين من الصيانة الصيانة الخفيفة التي نقوم بها في الشركة هنا في مصر والصيانة الكبيرة التي تتولاها شركة براثنز".

وتابع "ان صيانة المحركات تتم لدى شركة "سنكما موروكو" المغربية مؤكدا ان "اخر عملية صيانة لمحركات الطائرة التي تحطمت امس السبت في البحر الاحمر تمت في اذار/مارس 2002 وتم تغيير احد المحركات وتركيب محرك جديد بدلا منه".

وقد اعلن المكتب الفدرالي للطيران المدني السويسري انه منع "فلاش ايرلاينز" من دخول المجال الجوي السويسري منذ تشرين الاول/اكتوبر 2002 وانه ابلغ السلطات المصرية باكتشافه "مخالفات خطيرة" لدى قيامه بفحص مفاجىء لاحدى طائرات الشركة.

وطلبت فرنسا وايطاليا الاحد من السلطات السويسرية معلومات تفصيلية حول الاسباب التي دفعتها لاتخاذ قرارها بحظر التعامل مع شركة فلاش ايرلاينز.

وردا على سؤال حول موقف الشركة من تقرير سلطات الطيران السويسرية قال نصار انه "لا معلومات لديه حول هذا الموضوع لانه التحق بالعمل في الشركة بعد هذه الواقعة".

من جهة اخري قال مدير مكتب شركة فلاش ايرلاينز في شرم الشيخ عمرو شوقي لوكالة فرانس برس ان "ادعاءات سلطات الطيران المدني السويسرية لا يمكن ان تكون صحيحة".

واضاف ان شركته "تعمل في خمس دول اوروبية هي ايطاليا والمانيا وفرنسا وفنلندا وبولندا وكانت عمليات فحص مفاجئ لطائرتي الشركة تتم في هذه الدول فلماذا لم تكتشف مخالفات الا في سويسرا".

واوضح ان رحلات الشركة معلقة في الوقت الحالي.

واكد الاحد مصدر مسؤول في وزارة الطيران المدني المصرية ان "جميع الطائرات التابعة للشركات الخاصة تخضع لعمليات فحص وتفتيش وفقا للقواعد والمعايير الدولية".



التالي: فنيون نرويجيون: الطائرة المصرية كانت في حالة جيدة في اخر عملية صيانة لها
السابق: فريق من الشرطة العلمية الفرنسية يتوجه الى شرم الشيخ




The question is : will we see the people responsible for this accident in the courts?

When the EgyptAir jetliner "fell" in the ocean, conspiracy theories directed the anger at the USA.

No one was responsible

Even the Egyptair pilots got away with honor degrees and public support

Enough conspiracy theories to over up neglect and abuse and corruption !

The mecrinaries of the gutters of the world clarified: IDF offers foreign armies: pay per training

IDF offers foreign armies: pay per training

IDF offers foreign armies: pay per training
By Amos Harel

The IDF is offering foreign armed forces training sessions in the training center for field units in the Ze'elim base. The move is intended to improve the relations with friendly states' armies as well as bring income into the IDF's empty coffers.

The IDF has been operating the Tactical Training Center (TTC), an advanced base for training brigade and company headquarters, in Ze'elim for more than five years. The TCC enables simulating battles between various units, under electronic supervision and documentation enabling a thorough scrutiny of the troops' activity.

The TTC is considered one of the best training centers in the world. "There is no reason for foreign armies not to train here. We've already approached a few armies on the matter. The Americans also open their training facilities in Germany to other armies, which pay them a million dollars to train there," a senior officer told Haaretz.

The IDF is planning to build a model of a city in Ze'elim, to enable training for combat in densely populated urban territory.

In March, the IDF will be holding an international conference that will focus on urban warfare. Dozens of representatives from foreign armies have been invited. Several have already accepted. Senior General Staff officers are scheduled to give speeches at the conference and field officers will share their experiences and conclusions from recent fighing in the territories.

Iraq rape tales circulating in Turky



"Join this group"
مجموعة العروبيين : ملتقى العروبيين للحوار البناء من أجل مستقبل عربي افضل ليشرق الخير و تسمو الحرية
Google Groups Subscribe to Arab Nationalist
Email:
Browse Archives at groups-beta.google.com

Creative Commons License
This work is licensed under a Creative Commons License
.


Anti War - Anti Racism

Let the downFall of Sharon be end to Zionism



By the Late, great political cartoonist Mahmoud Kahil