These are the new scripts on the walls of Babylon: فليكن سقوط شارون سقوطاً للصهيونية What was created from lies, and nurtured by lies, must face the destiny of lies, too; Or did their God choose brain-dead mokeys unable to see beyond their sick ego's and their ugly noses ! [sic , Sharon !]

Al-Arab Blog - مدونة العرب

Iraqi Quagmire for The American Empire

٢٠٠٣/١٢/٢٦

الشباشب المكسورة


الأردن: أصوليو مدينة معان يرمون نعالهم ويثيرون الفوضي في قاعة المحكمة
ssرفض شاهدة رفع النقاب عن وجهها يعرقل انعقاد محكمة امن الدولةsss

ppعمان ـ القدس العربي : تقدم أحد الصحافيين الكبار في الأردن بأفضل إقتراح ممكن للتخلص من الإزعاجات التي يسببها أصوليون لمحكمة أمن الدولة أثناء إنعقاد الجلسات، ويقضي هذا الإقتراح بنزع الأسلحة التي يستخدمونها لإزعاج المحكمة والتشويش عليها والمتمثلة بـ الشباشب المكسورة التي يرتديها الأصوليون.ppp
وسلاح الشبشب سبب قلقا وهاجسا لحراس المحكمة التي يشيع الأصوليون الفوضي فيها كلما احضروا للجلسات داخل قفص الإتهام، والإقتراح المشار إليه نصح به احد الصحافيين حتي يتجنب الجميع الإحراج بعد ان قدم احد المتهمين البارزين أدلة علمية وللاسبوع الثاني علي أفضل الوسائل المتاحة لإزعاج المحكمة خلال الإنعقاد وتوجيه الإهانة لها علي حد تعبير الصحف المحلية اذ قام المتهم الأصولي خميس أبو درويش مرتين بخلع الشبشب وإرساله بإتجاه حاجز المحكمة، في محاولة منه للشغب وللتأثير علي المحكمة التي لا يعترف بشرعيتها ويعتبرها محكمة الطاغوت والكفار .
وأبو درويش متهم بتزعم شبكة أصولية أشاعت الفوضي في مدينة معان جنوبي البلاد، وحضور هذا الرجل لموقع المحكمة وداخل القفص أصبح يشكل هما للمحكمة وحراسها، فهو كثير الكلام ويطلق التكبيرات دائما ويحرض أنصاره ويستغل بصورة جيدة حضور الصحافيين.
وقد استطاع ابو درويش مرتين علي الأقل منع المحكمة من الإستمرار بسبب الشغب والتحريضات والتكبيرات، وفي إحدي المرات اعتلي قضبان القفص وحاول القفز علي المحكمة، وفي المرة التي سبقتها خلع الشبشب وأرسله بإتجاه المدعي العام، وعبثا حاول الحراس عدة مرات السيطرة علي ابو درويش الذي يصر القانون علي حضوره وجاهيا اثناء النظر بقضيته، والان لا تعرف المحكمة الطريقة التي يمكن بواسطتها إلإستمرار في الجلسات وإجبار ابو درويش علي الصمت بنفس الوقت.
وقبل يومين رفض ابو درويش الإنصياع لأوامر المحكمة بالصمت، وشكك في المحكمة وإعتبر اعضاءها كفرة وملحدين، وخلع الشبشب وقذفه بالفضاء، ووجهت اليه مرتين تهمة إهانة المحكمة دون فائدة، وكلما ضغط عليه جسديا او معنويا زادت إزعاجاته، حسب بعض المصادر، علما بان المحكمة لا تستطيع عقد الجلسات بدون الحضور الوجاهي للمتهمين.
وفي الجلسة الأخيرة طلب ابو درويش من أنصاره الذين أفرجت عنهم السلطات مؤخرا إكمال المهمة المقدسة في مدينة معان وإطلاق الرصاص علي بعض المسؤولين في هذه المدينة الجنوبية وحدد الحاكم الإداري ـ المحافظ ـ ومدير إدارة الشرطة في المدينة، وحاول أبو درويش الإيحاء بان بعض اهالي معان يأتمرون بأمره لكن مجرد إحضاره لقاعة المحكمة أصبح يتطلب ترتيبات أمنية خاصة تحول دون تكرار الإهانات التي يوجهها علي مرأي من أهالي المعتقلين والصحافيين ورجال الشرطة والأمن.
وأبو درويش شخصية جدلية ومثيرة جدا فانصاره في مدينة معان يطلقون عليه لقب الملا خميس والسلطات ترفض الإعتراف بأنه زعيم ديني وتصر علي إعتباره زعيما لمجموعة إجرامية، ويحاول الملا أبو درويش الظهور بمظهر الوقار الديني ويتصرف كزعيم ديني له اتباع، لكن السلطات تقول انه مجرد مهرب أسلحة مشهور في معان يستغل البعد الديني في دعوات إعلان جهاد يغطي من ورائها تجارته غير المشروعة في الأسلحة المهربة.
ويدخل الملا خميس لقاعة المحكمة مزهوا بنفسه ويتصرف كزعيم بين بقية المتهمين، وعادة ما يطلق صيحة ألله وأكبر ثم يردد البقية معه فتغرق القاعة بالضجيج، وعبثا تطلب المحكمة من المتهمين الصمت وتهددهم بمحاكمتهم بتهمة جديدة هي إهانتها، ويرفض الملا خميس القبول بالمحكمة ويشكك دوما بشرعيتها ويعتبر حسب تقارير محلية انها تمثل اليهود والكفار .
وتعتبر السلطات ابو درويش حصريا وشقيقه عصري ومحمد الشلبي (أبو سياف) مسؤولين مباشرة عن التمرد الذي قمعته أمنيا في مدينة معان قبل نحو سبعة أشهر، وتتهم الثلاثة بقيادة مجموعات تهريب إجرامية لكن الشلبي ينفي اي صلة له بأبو درويش.
من جهة اخري تسبب رفض شاهدة رفع النقاب عن وجهها في عرقلة انعقاد محكمة امن الدولة الخاصة بقضية اغتيال الدبلوماسي الامريكي لورانس فولي المسؤول في الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.
وتأخر انعقاد الجلسة للاستماع الي شهادة زوجة الليبي سالم سعد بن صويد المتهم الرئيسي في القضية مدة ساعتين بسبب رفض المتهم ان تكشف زوجته المنقبة عن وجهها امام هيئة المحكمة. بعد وصولها من ليبيا للادلاء بشهادتها امام المحكمة بطلب من وكيل الدفاع عن المتهم. وطلب وكيل الدفاع نقيب المحامين حسين مجلي ان ترفع الجلسة مرتين لاقناع المتهم بضرورة ادلاء زوجته بشهادتها امام المحكمة ما يتطلب رفع النقاب للتأكد من هويتها.
وقالت الشاهدة آمال محمد الطاهر الغول (37 عاما) بعد موافقتها علي الادلاء بشهادتها سمعت خبر مقتل فولي من الراديو وكان زوجي يومها موجودا في المنزل ، مضيفة انه كان يوما روتينيا عاديا بالنسبة لزوجي .
وكان الدبلوماسي الامريكي اغتيل في 28 تشرين الاول (اكتوبر) الماضي بثماني رصاصات اطلقت عليه في حديقة منزله في عمان بينما كان يستعد لركوب سيارته للتوجه الي مكتبه.



0 Comments:

إرسال تعليق



"Join this group"
مجموعة العروبيين : ملتقى العروبيين للحوار البناء من أجل مستقبل عربي افضل ليشرق الخير و تسمو الحرية
Google Groups Subscribe to Arab Nationalist
Email:
Browse Archives at groups-beta.google.com

Creative Commons License
This work is licensed under a Creative Commons License
.


Anti War - Anti Racism

Let the downFall of Sharon be end to Zionism



By the Late, great political cartoonist Mahmoud Kahil