These are the new scripts on the walls of Babylon: فليكن سقوط شارون سقوطاً للصهيونية What was created from lies, and nurtured by lies, must face the destiny of lies, too; Or did their God choose brain-dead mokeys unable to see beyond their sick ego's and their ugly noses ! [sic , Sharon !]

Al-Arab Blog - مدونة العرب

Iraqi Quagmire for The American Empire

2004/03/08

صاحبات الجلالة صاحبات السمو صاحبات واصحاب المعالي والسعادة ايها الحفل الكريم


صاحبات الجلالة صاحبات السمو صاحبات واصحاب المعالي والسعادة ايها الحفل الكريم انه لشرف...هذا اليوم الكبير يوم المرأة العالمي.

آمل ان تتكلل مساعيكن ومساعيكم بالنجاح الدائم. اطيب التهاني بيوم المرأة العالمي هذا والى يوم نتبادل فيه التهاني بتحقيق اغلى امانينا المشتركة، عاشت المرأة اللبنانية، عاشت المرأة العربية، عاشت المرأة الانسان".





القاهرة : أقر وزراء الخارجية العرب في ختام أعمال الدورة العادية (121) لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري أمس برئاسة المغرب "الميثاق العربي لحقوق الإنسان" بعد تحديثه, فيما تحفظ العراق بمذكرة رسمية.

وتنص المادة الأولى من الميثاق على وضع حقوق الإنسان في الدول العربية ضمن الاهتمامات الوطنية الأساسية لجعلها "مُثلاً سامية وأساسية", في حين تؤكد المادة الثانية أن لكل الشعوب الحق في تقرير مصيرها والسيطرة على ثرواتها ومواردها وأن تقرر بحرية اختيار نمط نظامها السياسي. وتتعهد الدول الأطراف في المادة الثالثة أن تكفل لكل شخص خاضع لولايتها حق التمتع بالحقوق والحريات المنصوص عليها في هذا الميثاق من دون تمييز بسبب العرق او اللون او الجنس او اللغة او المعتقد الديني او الفكر او الأصل الوطني والاجتماعي أو الثروة أو الميلاد أو الإعاقة البدنية والعقلية.

وتسمح المادة الرابعة في حالات الطوارئ التي تهدد "حياة الأمة" للدول الموقعة على الميثاق باتخاذ تدابير لا تتفق مع التزاماتها. وتنص المادة الخامسة على أن "الحق في الحياة ملازم لكل شخص", فيما لا تجيز المادة السادسة الحكم بعقوبة الإعدام إلا في الجنايات الخطرة. وتشدد المادة السابعة على عدم الحكم بإعدام أشخاص دون الـ18 عاماً, أو امرأة حامل أو أم مرضع إلا بعد انقضاء عامين.

وتحظر المادة الثامنة تعذيب أي شخص جسدياً أو نفسياً أو معاملته بقسوة أو الحط من كرامته, في حين تمنع المادة التاسعة إجراء تجارب طبية أو عملية على أي شخص أو استغلال أعضائه من دون موافقته "الحرة".

وتحظر المادة العاشرة الرق والاتجار بالأفراد, وتنص المواد 11 و12 و13 و14 على أن جميع الأشخاص متساوون أمام القانون وأمام القضاء, وعلى أن لكل شخص الحق في محاكمة عادلة والحق في الحرية والأمان.

وتؤكد المادة 15 أن "لا جريمة ولا عقوبة إلا بنص تشريعي سابق", أما المادة 16 فتقول إن كل متهم بريء حتى تثبت إدانته وتؤكد حقه في التمتع خلال التحقيقات والمحاكمة بالضمانات. وتنص المادتان 20 و21 على معاملة جميع الأشخاص المحرومين من حريتهم معاملة إنسانية, وعلى حظر تعريض أي شخص على نحو تعسفي أو غير قانوني للتدخل في خصوصياته. وتنص المواد من 22 إلى 37 على حقوق الأشخاص القانونية خصوصاً من الأقليات وحرية التنقل للجميع واختيار مكان الاقامة وحرية الفكر والعقيدة والدين من دون فرض قيود على إظهار الدين وممارسة الشعائر وحق التعبير واستيفاء الانباء والأفكار والحق في الملكية.

وتنشأ وفقاً لهذا الميثاق لجنة حقوق الإنسان العربية من سبعة أعضاء منتخبين بصفتهم الشخصية والاقتراع السري, ويُنتخب أعضاء اللجنة لمدة أربع سنوات, ويجري الانتخاب للمرة الأولى لعضوية اللجنة في موعد لا يقل عن ستة أشهر من دخول الميثاق حيز التنفيذ. وتنتخب اللجنة رئيساً لها من بين أعضائها لمدة عامين قابلة للتجديد لمدة مماثلة ولفترة واحدة, وتتعهد الدول الأطراف بضمان إعطاء أعضاء اللجنة الحصانات اللازمة والضرورية, وتكون منوطاً باللجنة دراسة التقارير الواردة إليها من الدول الأطراف.


Should we say in unison :
"Thank you Mr. Bush" ?



0 Comments:

إرسال تعليق



"Join this group"
مجموعة العروبيين : ملتقى العروبيين للحوار البناء من أجل مستقبل عربي افضل ليشرق الخير و تسمو الحرية
Google Groups Subscribe to Arab Nationalist
Email:
Browse Archives at groups-beta.google.com

Creative Commons License
This work is licensed under a Creative Commons License
.


Anti War - Anti Racism

Let the downFall of Sharon be end to Zionism



By the Late, great political cartoonist Mahmoud Kahil