These are the new scripts on the walls of Babylon: فليكن سقوط شارون سقوطاً للصهيونية What was created from lies, and nurtured by lies, must face the destiny of lies, too; Or did their God choose brain-dead mokeys unable to see beyond their sick ego's and their ugly noses ! [sic , Sharon !]

Al-Arab Blog - مدونة العرب

Iraqi Quagmire for The American Empire

٢٠٠٤/٠٣/١٢

ديختر يحذر من خطر الأسلحة المدفعية


ديختر يحذر من خطر الأسلحة المدفعية


رئيس جهاز الأمن العام (الشاباك)، آفي ديختر، يقول لأعضاء لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست: "سنتعرض لخطر الأسلحة المدفعية سواء تم تنفيذ خطة فك الارتباط أو لم يتم. عرفات هو قلب المشكلة"... إيلان مارسيانو


قال رئيس جهاز الأمن العام (الشاباك)، آفي ديختر، خلال التقييم الذي قدمه لأعضاء لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، في الجلسة التي عقدتها يوم أمس (الثلاثاء): "إن مناطق السلطة الفلسطينية قد تحولت إلى مناطق مستباحة وإلى مأوًى للعناصر المعادية لإسرائيل".

وأضاف ديختر أن احتمالات انطلاق منفذي العمليات كبيرة جدًا، بينما تؤول احتمالات القبض على منفذ عملية قبل انطلاقه إلى الصفر.

وأطلع ديختر أعضاء اللجنة على ما يحدث في الجانب الآخر من الجدار (الجانب الفلسطيني بقوله: "ثمة جهود تبذل لصنع أسلحة مدفعية تجتاز الجدار. سنتعرض لهذا الخطر سواء تم تنفيذ خطة فك الارتباط أم لم يتم، الأمر الذي قد يدفعنا إلى الإسراع في شن حملة كعملية "السور الواقي"" في غزة .

وأضاف ديختر أنه لا يتوقع تغييرًا في قطاع غزة بعد تنفيذ عملية فك الارتباط الأحادية الجانب، وأنه لا يلاحظ ما يوحي بأن الفوضى ستعمّ القطاع بعد الانسحاب منه.

إلى ذلك، استبعد ديختر إمكانية قيام حركة حماس بالسيطرة على غزة، مشيرًا إلى أن "حركة حماس تعرف حدود قوتها. كما أنها تخشى وقوع حرب أهلية، لأن تنظيم فتح هو الفصيل الأكبر".

ووصف ديختر رئيس السلطة الفلسطينية، ياسر عرفات، بأنه "قلب المشكلة"، وتابع يقول: "إن حركة فتح هي القوة الرئيسية التي ستحدد مستقبل السلطة. إن تنظيم فتح أكبر من حركة حماس بعشرات الأضعاف، وحماس تعلم ذلك. وعليه، فإنها ستمتنع عن خوض حرب أهلية".


تهريب مواد كيماوية

وعرض ديختر معطيات تبين منها أنه تم في سنة 2003 تهريب 2000 رشاش "كلاشينكوف" وصواريخ مضادة للدبابات وربما أيضًا صواريخ مضادة للطائرات، من مصر إلى المناطق الفلسطينية.

علاوة على ذلك، تم تهريب مواد متفجرة وقذائف آر.بي جي، وقال ديختر في هذا الصدد: "إن الفصائل الفلسطينية تعمل على تطوير المواد المتفجرة بما في ذلك تهريب مواد كيماوية".

ومضى ديختر يقول: "إن حركة حماس تخشى من غزو مثيل لعملية "السور الواقي" وبدأ بإنشاء جيش شعبي، والمؤشر على ذلك هو إطلاق 210 صاروخ قسام على إسرائيل في سنة 2003، تم إطلاق غالبيتها من مناطق مأهولة".

وأفاد ديختر أيضًا: "منذ شهر أيلول/ ديسمبر 2000 لقي 932 إسرائيليًا مصرعهم وأصيب 5.280 آخرين جراء العمليات المعادية. وتشكل العمليات الانتحارية 0.6% من إجمالي العمليات، غير أن ضحايا هذه العمليات يمثل 56% من إجمالي ضحايا ومصابي العمليات المعادية. وتمثلت نسبة المدنيين من بين العدد الإجمالي للقتلى (932) 76%، بينما بلغت نسبة المصابين من بين المدنيين 82%".


الجبهة الشمالية

وقال ديختر، إن نشاطات منظمة حزب الله اللبنانية تتعزز في أوساط العرب من مواطني إسرائيل.

وكشف ديختر أمام اللجنة عن معطيات تخص أساليب عمل حزب الله وكيف يقوم، على حد قوله، " بتفعيل مقاولين لتنفيذ عمليات هجومية، يحصلون على إكراميات عن كل قتيل".

وأشار ديختر إلى أن نشاطات حزب الله اللبناني آخذة بالتزايد بين العرب من مواطني إسرائيل، لكن التعاون يتم على خلفية مادية وليست أيديولوجية، حسب أقواله. ووفق المعطيات التي عرضها الشاباك، فإن هناك 21 مواطنا من العرب في إسرائيل أقلوا خلال العام 2003 انتحاريين إلى الأماكن التي نفذوا فيها العمليات التفجيرية.

وقال ديختر إنه لم يكشف خلال العام 2003 عن نشاطات يهودية سرية. وعقب عضو الكنيست، حاييم رامون ("العمل")، على الموضوع بالقول إن ذلك يعود إلى اعتقال التنظيمات السرية الجديدة.

وفيما يتعلق بقضية الجدار التي تنظر فيها محكمة العدل الدولية في لاهاي، قال ديختر إن الجدار آلية ناجعة جدًا من أجل إنقاذ اليهود، ودعا إلى تعجيل الانتهاء من بنائه. وعرض ديختر "معطيات مدهشة"، على حد وصف بعض أعضاء اللجنة، تشير إلى انخفاض النشاطات المعادية في كل مكان تقوم فيه الجدار.

وحول قضية الشبهات المثارة ضد الأسير الإسرائيلي السابق لدى حزب الله، إلحنان تننبويم، واستنتاجات اللجنة الفرعية للاستخبارات التي وصفت قضيته بأنها "الأخطر" في تاريخ إسرائيل، قال ديختر إن "الأمر يعزز موقف محققي الشباك ويمنحهم محفزات أكبر للنهوض في كل صباح".

0 Comments:

إرسال تعليق



"Join this group"
مجموعة العروبيين : ملتقى العروبيين للحوار البناء من أجل مستقبل عربي افضل ليشرق الخير و تسمو الحرية
Google Groups Subscribe to Arab Nationalist
Email:
Browse Archives at groups-beta.google.com

Creative Commons License
This work is licensed under a Creative Commons License
.


Anti War - Anti Racism

Let the downFall of Sharon be end to Zionism



By the Late, great political cartoonist Mahmoud Kahil