These are the new scripts on the walls of Babylon: فليكن سقوط شارون سقوطاً للصهيونية What was created from lies, and nurtured by lies, must face the destiny of lies, too; Or did their God choose brain-dead mokeys unable to see beyond their sick ego's and their ugly noses ! [sic , Sharon !]

Al-Arab Blog - مدونة العرب

Iraqi Quagmire for The American Empire

2004/03/16

Some News for today !




The Zionist Monster "state" , Israel, can do whatever Sharon the criminal wants to do, totally undeterred by humanity OR international law, as long as Jews are masters of the current material world riding on top of little heads like that of cezar George W. Bush




استشهد فلسطينيان وأصيب 11 آخرون بجروح في غارة شنتها مروحية إسرائيلية على منزل في إحدى ضواحي مدينة غزة مساء اليوم. ثلاثة من المصابين في حالة موت سريري

حشود ضخمة من قوات الاحتلال تتوغل في المناطق الحدودية لقطاع غزة





American policy helpig the world tyrants does not see human blood and suffering as long as Oil can be brought cheap to the USA




ألقت السلطات السعودية اليوم القبض على خمسة سعوديين من دعاة الملكية الدستورية

ذكرت اللجنة العربية لحقوق الإنسان التي تتخذ من باريس مقرا لها أن المعتقلين هم الدكتور عبد الله الحامد والدكتور متروك الفالح والدكتور توفيق القصير ومحمد سعيد الطبيب وخالد الحامد، وأغلبهم أكاديميون كانوا ضمن 116 مثقفا وقعوا عريضة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي تطالب الحكومة السعودية بتحويل النظام إلى الملكية الدستورية. وأفاد مدير مركز حقوق الإنسان السعودي في لندن عبد العزيز الخميس أن الحامد والطيب "اعتقلا الثلاثاء"، وقد اعتقل الأول في جامعة الملك فهد في حين اعتقل الثاني في مطار جدة غرب المملكة




Zionist propelled troubles for Egypt are intensified, Israel going after the Water of the Nile.



أفاد مصدر رسمي كيني بأن المحادثات حول تقاسم واستخدام مياه النيل استؤنفت اليوم الاثنين في نيروبي بحضور ممثلين عن عشر دول أفريقية، في الوقت الذي فشلت فيه محادثات تهدف إلى التوصل لاتفاق حول الموضوع نفسه الأسبوع الماضي في أوغندا.وقالت متحدثة باسم وزارة المياه الكينية إن "اللجنة الفنية لمبادرة حوض النيل بدأت التطرق إلى كل المسائل تمهيدا لعقد المجلس الوزاري هذا الأسبوع".وقال الأمين العام التنفيذي للمبادرة ميراجي مسويا في بيان نشر لدى افتتاح المحادثات إن "اللجنة ستقدم التوجيهات الإستراتيجية للتمكن من تحقيق الأهداف المحددة.. نعتقد أن بإمكاننا مكافحة الفقر بفضل إدارة أفضل لمياه النيل وبفضل تعاون أوسع بين الدول".ومن المقرر أن يستغرق اجتماع اللجنة الفنية يومين، على أن تليه ثلاثة أيام من الاجتماعات بمشاركة وزراء المياه في الدول العشر. وكانت جرت اجتماعات مغلقة الأسبوع الماضي في عينتيبي (أوغندا) على ضفاف بحيرة فيكتوريا التي ينبع منها نهر النيل, دون التوصل إلى نتائج نهائية حول مسألة تقاسم مياه نهر النيل.وكانت مبادرة حوض النيل أطلقت عام 1999 وهي تضم عشر دول أفريقية هي: مصر والسودان وأوغندا وإريتريا وإثيوبيا وتنزانيا والكونغو وكينيا ورواندا وبوروندي. وتتمسك مصر بالاتفاقيات التي وقعتها مع بريطانيا والتي تعطيها حصة مميزة من المياه، إذ بموجب اتفاق موقع عام 1929 بين القاهرة ولندن باسم المستعمرات السابقة في الشرق الأفريقي، أعطيت مصر حصة تبلغ 55 مليار متر مكعب سنويا من مياه النيل من أصل الكمية الإجمالية البالغة 83 مليارا.وكرر وزير الري والموارد المائية المصري محمود أبو زيد السبت الماضي تشديده على "الحقوق التاريخية" لمصر من مياه نهر النيل والتي يعتبر أنها غير قابلة للتفاوض. غير أن الدول الأفريقية الأخرى تريد تعديل هذه الاتفاقية.





American money creating unnecessary suffering and death deep in the poorest places of African Sahara



النيجر وتشاد والجزائر ومالي قررت تعزيز تعاونها في مكافحة ما أسمته بالإرهاب والإسلاميين المسلحين الجزائريين خصوصا من الجماعة السلفية للدعوة والقتال. المسؤول الثاني في الجماعة السلفية عماري سيفي "حدد موقعه بدقة" في الصحراء منذ فترة لكنه "غادر مع قواته". وقال المصدر نفسه إن رجاله هم "الذين اشتبكوا مؤخرا مع الجيش النيجيري قبل التحول ضد الجيش التشادي". واعتبر أن "الخطر المحدق بدول المنطقة هو رؤية الإسلاميين المسلحين وإرهابيين آخرين يجندون رجالا من بين السكان المحليين الفقراء". وحسب المصدر نفسه فإن الماليين تلقوا مساعدة الأميركيين في "محاربة العصابات المسلحة" في حين أن مساعدة "جهات أخرى لا سيما الفرنسيين ستكون موضع ترحيب". ومنذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي وحتى 26 مارس/ آذار الجاري يقوم خبراء أميركيون بتدريب حوالى 300 عسكري مالي على تقنيات مكافحة العصابات والإرهاب الدولي.وقال مصدر عسكري مالي إنهم يستفيدون خصوصا من "إمكانات سريعة ومعدات اتصال متطورة جدا" يقدمها الأميركيون خلال فترة التدريب التي تجرى في باماكو وتومبوكتو (شمال) وغاو (شمال-شرق) البلاد. وقد أسست الجماعة السلفية في 1998 في الجزائر وجرت ملاحقتها مؤخرا في مالي والنيجر وتشاد.





Zionist hands of the American Jewish minister of Energy, going after the Father of the First Muslim Nuclear Bomb.




اتهم مسؤولون أميركيون صانع القنبلة النووية الباكستانية عبد القدير خان بتلقي 100 مليون دولار على الأقل من ليبيا مقابل الحصول على معدات تساعدها في برامجها لإنتاج قنبلة نووية

وقال وزير الطاقة الأميركي سبنسر أبراهام للصحفيين إن الليبيين التقوا أولا بعبد القدير في إسطنبول أواخر التسعينيات ثم بدؤوا العمل معه للحصول على أجهزة طرد مركزي وتصميمات لرؤوس حربية.





Intellectual prostitution :

Under the american colors and empty slogans of liberty, politicial merchants such as Dr. Saad Eddin Ibrahim can can make several 360 degree circular leaps, totally shamelss, as they profit from selling George W. Bushisms in Egypt and the Arab world.



Ibrahim, with a head style not very much different from the infamous Salamn Rushdie, is talking about the blessings of G. W. Bush and the USA and is selling democracy now, totally shameless, as if he was not the same person selling Communism, Naserism, Sadatism, Saddamism, and Civil Freedom in his long carrier of political trading and intellectiual prostitution.


اعتبر رئيس مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية سعد الدين إبراهيم أن الأنظمة العربية هي "مصدر الداء" في الوطن العربي وأن زوالها أصبح ضرورة حتمية لاستعادة الكرامة العربية وتحقيق النهضة الشاملة في أوجهها الإنسانية والمؤسساتية على حد قوله.

ورحب في هذا السياق بالمبادرة الأميركية الأخيرة لتحقيق الديمقراطية في "الشرق الأوسط الكبير" بصفتها السبيل الوحيد للخلاص من استفراد الحكام بالسلطة وإرساء مجتمع مدني قائم على أسس التعددية والانفتاح واحترام حقوق الإنسان.

وقد مثلت الدعوة للانفتاح على الآخر وتحرير الذات من طاغوت السلطان العربي الإشكالية الرئيسة التي تمحورت حولها المحاضرة التي ألقاها الباحث والكاتب المصري أمس الأحد ضمن فعاليات مهرجان الدوحة الثقافي في فندق الشيراتون.

وجاء عنوان المحاضرة "حتى لا تفرض علينا الديمقراطية من الخارج" مثقلا بدعوات مراجعة الذات أولا قبل إلقاء اللوم على القوى الدولية الساعية إلى "مد يد المساعدة" في تحقيق الديمقراطية والتقدم في ربوع الوطن العربي حسب تعبير المحاضر.

وشكل التركيز على "فساد الأنظمة العربية واستبدادها" الخط العام للمحاضرة وكانت إدانة البنى السياسية التي عرفتها المنطقة في تاريخها الحديث هي المحك الأساسي الذي استند عليه المحاضر لإضفاء الشرعية على المبادرة الأميركية.

وعمد المحاضر إلى تشخيص الوضع العربي ناسبا حالة التردي التي تعتصر الكيانات العربية إلى غياب الديمقراطية وتحايل الحكومات على مشاريع التغيير والإصلاح، مما يجعل في نظره الدور الأجنبي ضرورة لا غنى عنها لإحداث التغيير بعدما فشل العرب في تغيير ما بأنفسهم.

وكال سعد الدين مختلف التهم للحكام العرب على خلفية أنهم مسؤولون عن كافة النكبات التي هزت كيان الأمة، معتبرا أن الاستبداد وغياب الديمقراطية كانا وراء الهزائم المتتالية التي عرفها العرب في صراعهم مع إسرائيل وأن الشارع العربي ُحرم حتى من التعبير عن غضبه وكان موضعه من حكوماته "موضع العبيد من قياصرة روما القديمة" حسب تعبيره.

وفي السياق نفسه، أشاد سعد الدين بالشعب العربي وبمستوى الوعي الذي وصل إليه مشددا على أنه قادر على التعاطي مع الديمقراطية وتأسيس ثقافة الانفتاح على الغرب. وهو ما يفسر في رأيه حيوية الشارع العربي الذي يزخر بالمبادرات الإصلاحية وبنخب قدمت الغالي والنفيس وتعرضت للقتل والسجن والاحتجاز في سبيل إيصال كلمتها إلى أولي الأمر.

ونفى إفلاس النخب العربية مؤكدا أن غياب الديمقراطية ودولة المؤسسات والقانون وتكميم الحريات في الوطن العربي ليس ناجما عن ندرة في المبادرات الداخلية وإنما عن رفض الحكومات العربية الاستماع إلى هذه المبادرات ومحاربتها بكل الوسائل المتاحة.






Under the American colors :

Belgium proposes EU intelligence centre


استبعدت كل من فرنسا وألمانيا أن يكون في أولوياتهما إقامة مخابرات مركزية أوروبية في أعقاب تفجيرات القطارات المميتة التي تعرضت لها العاصمة الإسبانية مدريد.

وقال المستشار الألماني غيرهارد شرودر والرئيس الفرنسي جاك شيراك في مؤتمر صحفي مشترك بينهما في باريس إن الأولوية في الوقت الراهن يجب أن تكون لتعزيز التعاون بين أجهزة المخابرات الموجودة لدى دول الاتحاد الأوروبي.

ويبحث الاتحاد تعيين مفوض خاص لمكافحة الإرهاب نتيجة الهجمات التي وقعت في مدريد يوم الخميس الماضي وأسفرت عن مقتل 200 شخص وإصابة زهاء 1500 آخرين بجروح.

وقال المستشار الألماني "أعتقد أن مهمتنا الرئيسية هي تحسين التعاون بين أجهزة المخابرات القائمة"، وأضاف متسائلا "هل يتعين علينا في المستقبل تصور إقامة هيكل أوروبي جديد؟ ذلك أمر غير مستبعد بيد أنه يجب علينا في المقام الأول تقوية التعاون القائم بين الأجهزة القائمة في الحرب ضد الإرهاب".

ومن جانبه قال الرئيس الفرنسي إن وكالات المخابرات الرئيسية في أوروبا نحت جانبا في غضون الأشهر الثمانية عشر الماضية ترددها السابق في العمل معا في مواجهة التهديد الجديد الذي يمثله "المتطرفون".

ومن المحتمل أن يبحث اجتماع طارئ سيعقده وزراء الداخلية والعدل في دول الاتحاد الأوروبي يوم الجمعة تعزيز التعاون الاستخباراتي بين أعضاء الاتحاد.

كما يمكن أن يلقي موضوع الإرهاب بظلاله على قمة سيعقدها الزعماء الأوروبيون يومي 25 و26 مارس/ آذار لمناقشة الإصلاح الاقتصادي.

وكانت الدول الأوروبية قد عززت الإجراءات الأمنية في شبكات النقل الرئيسية عقب هجمات مدريد.



14.03.2004 , BRUSSELS - Belgium said on Saturday it had proposed to fellow European Union members setting up a dedicated centre to share and analyse intelligence, following train bombings in Madrid.

The government's website said Prime Minister Guy Verhofstadt had asked other European leaders to consider an intelligence equivalent to police cooperation body Europol at an EU summit in Brussels on March 26.

"(The centre) would analyse terrorist threats and communicate its analyses to all the member states of the European Union," the prime minister's office said in a statement.

The Spanish government sees Basque separatists as chief suspects in Thursday's Madrid attacks, 10 blasts that tore through trains during the morning rush hour killing 200 people.

However, the scale of the attack has spawned speculation Islamic militants were responsible. If this were so, it might signal a new focus by the al Qaeda group on western Europe.

Separately, Italian Foreign Minister Franco Frattini said on Saturday rivalry between European security forces was hobbling attempts at international cooperation.

"In the face of a mortal threat, like that (which) terrorism represents for democracy, there is still too much jealousy between secret services about the custody of their own information. This must be abandoned because we are all part of the same barricade," he told the newspaper Corriere della Sera.

Britain, France and Germany house some of the world's strongest intelligence services. None of them, however, comes close to matching the US Central Intelligence Agency for manpower or resources.

The September 11, 2001 attacks on the United States gave impetus for a pan-European arrest warrant, which is now coming into force across the 15-member bloc







"E.Gov" : The latest method for corruption driven money making, now with the help of Micro$oft and under the super-vision of WTO and the "blessings" of Cezar George W. Bush, the little.



"Governing @ e-Ignorance"




أعلنت دبي أنها ستستضيف أول مؤتمر للحكومات الإلكترونية في الشرق الأوسط الشهر المقبل وذلك لبحث مستقبل الحكومات الإلكترونية في المنطقة وتكامل قطاعات الأعمال معها.

وقال سالم الشاعر مدير الخدمات الإلكترونية في حكومة دبي الإلكترونية في بيان صحفي اليوم إن الاجتماع سيعقد يومي 26 و 27 أبريل/ نيسان وسيبحث أيضا مواضيع تتعلق بمنهج الشراكة مع القطاعين العام والخاص. وأضاف أن جدول أعمال المؤتمر سيتضمن استعراضا لمشروعات الحكومات الإلكترونية لكل بلد على حدة.

ويعقد المؤتمر بالتعاون مع مجموعة إز.تي.بي وبحضور عدد من متخذي القرار من دول المنطقة وفرق الحكومة الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي ومجموعة من الهيئات والمؤسسات الدولية والإقليمية.

وقال الشاعر "حرصنا على استضافة هذه القمة لتوفير منتدى مناسب يجمع المسؤولين والمتخصصين لتبادل الآراء والخبرات وهو ما يتزامن مع اعتماد دول المنطقة لخطط طموحة لتبني نظم الحكومة الإلكترونية".

وأضاف أن المؤتمر سيشكل منبرا مثاليا لتبادل الآراء ووجهات النظر ونقل الخبرات مما يشكل دافعا لتسريع مشروعات الحكومة الإلكترونية في المنطقة.

وسيقدم خبراء من كندا وسنغافورة وبريطانيا وغيرها من الدول أبحاثا تتناول الجوانب المختلفة لمشروعات الحكومة الإلكترونية.

وتترأس الجلسات المختلفة للمؤتمر مجموعة من المسؤولين والمتخصصين من دول من مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط منها قطر والمملكة العربية السعودية ومصر والأردن.



0 Comments:

إرسال تعليق



"Join this group"
مجموعة العروبيين : ملتقى العروبيين للحوار البناء من أجل مستقبل عربي افضل ليشرق الخير و تسمو الحرية
Google Groups Subscribe to Arab Nationalist
Email:
Browse Archives at groups-beta.google.com

Creative Commons License
This work is licensed under a Creative Commons License
.


Anti War - Anti Racism

Let the downFall of Sharon be end to Zionism



By the Late, great political cartoonist Mahmoud Kahil