These are the new scripts on the walls of Babylon: فليكن سقوط شارون سقوطاً للصهيونية What was created from lies, and nurtured by lies, must face the destiny of lies, too; Or did their God choose brain-dead mokeys unable to see beyond their sick ego's and their ugly noses ! [sic , Sharon !]

Al-Arab Blog - مدونة العرب

Iraqi Quagmire for The American Empire

2004/04/16

عوائل الفلوجة النازحة لبغداد تحمل قصصا مرعبة.. مكثوا مع جثامين الشهداء اياما في البيو


عوائل الفلوجة النازحة لبغداد تحمل قصصا مرعبة.. مكثوا مع جثامين الشهداء اياما في البيوت بسبب القصف المستمر

2004/04/16 : بغداد ـ من علي العبيدي:

استعاد اهالي بغداد ذكريات ايام الحرب الرهيبة وهم يستقبلون اعدادا كبيرة من العوائل القادمة من الفلوجة، هربا من جحيم القصف الامريكي الذي الحق الدمار بها، حيث اضطر الكثير من اهالي الفلوجة الي الهرب من المدينة بعد ايام من الحصار والقصف المستمر، بينما بقي الشباب يدافعون عنها.

الشيخ سامي عودة الجريصي رب عائلة كبيرة جاء من الفلوجة للسكن عند قريبهم المحامي في بغداد، يصف الحال التي مرت عليهم فيشير الي المآسي التي لحقت بأهالي الفلوجة بسبب القصف الامريكي بكل انواع الاسلحة من طائرات الي دبابات الي مدرعات والليالي المرعبة التي مرت عليهم دون ان يستطيعوا النوم فيها، حيث شمل ذلك المناطق السكنية والجوامع وخاصة الواقعة عند اطراف المدينة، ويؤكد الشيخ بأن عدة عوائل ما زالت تحت انقاض البيوت ولا يستطيع احد اخراج الجثث لدفنها بسبب القصف المستمر وخاصة نيران القناصة الامريكان الذين يطلقون النار علي أي شيء يتحرك في الشوارع مما اجبر الناس علي المكوث داخل منازلهم اياما، وكيف ان اناسا يعرفهم قتلوا بمجرد خروجهم من البيت، من بينهم رجل مجنون كان يهيم في الشوارع قتله القناصة ايضا، وآخر خرج للحاق بطفله الذي خرج من البيت للعب فأصابه رصاص القناصة وقتله. ويلقي الشيخ المذكور باللوم علي الامريكان في هذه المواجهة وانهم لا يفهمون سوي لغة القوة ويهملون آراء العراقيين دائما.

ويذكر محمد حاذور ان اهل الفلوجة ازدادوا كرها للامريكا وان الهدوء لن يعود الي المدينة بسبب الاذي الذي سببوه الي اهلها وانه مع الكثير من الشباب قرروا انهم سيقاتلون الامريكان ما داموا مصرين علي الحاق الاذي بنا، وتحدث بألم عن عدم وقوف العرب معهم في محنتهم رغم وضوح الظلم الامريكي وانهم يدافعون عن مدينتهم بامكانيات قليلة ولكن بارادة لا تلين، وقال نحن لا نريد من العرب ان يرسلوا جيوشا او مساعدات ولكن نريد منهم كلمة حق ضد الباطل.

أما الحاج محمد محسن فقد حضر مع عائلته المكونة من ثمانية افراد وسكن عند احد اقربائه في بغداد وهو متقاعد في السبعين من العمر ويقول ان عدة عوائل حضرت معه الي نفس بيت قريبهم خلال اليوم الذي سمح الامريكان لهم بمغادرة المدينة وهو يصف الطريقة التي خرجوا بها من خلال طرق قديمة وغير معبدة ويضطرون علي السير مشيا علي الاقدام مسافات بعيدة حتي يصلوا الي اقرب مكان يستقلون منه سيارات لأن الطرق الرئيسية للمدينة قطعتها القوات الامريكية ويطلق القناصة النار علي أي شخص يقترب منهم. وقد ترك اثنان من ابنائه في البيت هناك للدفاع عن المدينة، حيث يؤكد ان معظم شباب الفلوجة انضم الي المقاتلين للدفاع عن مدينتهم وقرروا عدم تركها للامريكان مهما كلف ذلك من خسائر في الارواح والممتلكات، وهو يشير الي النقص الكبير في المواد الغذائية والادوية للجرحي والمصابين التي كانت موجودة في منازلهم بسبب الحصار وعدم امكانية الخروج لشراء المزيد منها. واضاف ان الفلوجة اكدت مسألة ان لا أمان في أي بقعة من ارض العراق ما دام تحت الاحتلال.

وتحدثنا ايضا مع عصام الدليمي وهو مصور في الفلوجة جلب عائلته الي بغداد وعاد الي الفلوجة للبقاء مع المقاتلين وتصوير بطولاتهم التي يؤكد انها كانت اسطورية وكبدوا القوات الامريكية خسائر اكبر بكثير من المعلن، كما صور المقابر التي تم تنظيمها في ملعبين لكرة القدم لعدم سماح الامريكان لهم بدفنهم في مقبرة المدينة الواقعة خارجها.

كما يؤكد استخدام القوات الامريكية للقنابل العنقودية في قصف الاحياء السكنية دون ان تتمكن من اقتحامها رغم شن عدة هجمات مدعومة بالطيران بسبب صمود المقاومين.

كذلك يتحدث المحامي لطيف عودة الذي يستضيف عدة عوائل قادمة من الفلوجة بأنه يعتبر ذلك واجبا وطنيا ودينيا عليه لدعم هذه العوائل والتخفيف من معاناتها خاصة وانه اساسا من الفلوجة، مؤكدا انه كان مطلعا علي عمق معاناتهم من خلال الاتصال اليومي بأهله هناك، وانه باعتباره عضوا في جمعية حقوق الانسان في العراق قاموا بالاتصال بالمنظمات العربية والدولية المعنية لشرح جريمة العقاب الجماعي التي طبقتها قوات التحالف بحق اهل الفلوجة، وانه كان امامها العديد من الوسائل للقبض علي مرتكبي التمثيل بجثث الامريكان الاربعة بالتنسيق مع السلطات المحلية وشيوخ العشائر فيها ولكنها ارادت حجة للانتقام من اهل الفلوجة وجعلهم عبرة لبقية العراقيين.



0 Comments:

إرسال تعليق



"Join this group"
مجموعة العروبيين : ملتقى العروبيين للحوار البناء من أجل مستقبل عربي افضل ليشرق الخير و تسمو الحرية
Google Groups Subscribe to Arab Nationalist
Email:
Browse Archives at groups-beta.google.com

Creative Commons License
This work is licensed under a Creative Commons License
.


Anti War - Anti Racism

Let the downFall of Sharon be end to Zionism



By the Late, great political cartoonist Mahmoud Kahil