These are the new scripts on the walls of Babylon: فليكن سقوط شارون سقوطاً للصهيونية What was created from lies, and nurtured by lies, must face the destiny of lies, too; Or did their God choose brain-dead mokeys unable to see beyond their sick ego's and their ugly noses ! [sic , Sharon !]

Al-Arab Blog - مدونة العرب

Iraqi Quagmire for The American Empire

2004/04/30

طلاب الموصل يتظاهرون احتجاجا على العلم العراقي الجديد


الموصل (العراق)

تظاهر طلاب الموصل الاربعاء احتجاجا على العلم العراقي الجديد في الحرم الجامعي في هذه المدينة الكبرى بشمال العراق وهم يهتفون بشعارات معادية للاميركيين ومجلس الحكم الانتقالي في بغداد.
وقد تجمع حوالى الف متظاهر حول نسخة عملاقة للعلم السابق بطول 32 مترا وعرض 20 مترا وهم يصرخون "لن نبيع علمنا".

وهتف المتظاهرون "لا سنة ولا شيعة وحدة اسلامية" مؤكدين تضامنهم مع مقاتلي مدينة الفلوجة السنية غرب بغداد ومقاتلي الزعيم الديني الشيعي المتشدد مقتدى الصدر في الوسط.

وقد اطلق حراس مسلحون للجامعة رشقا من اسلحة رشاشة في الهواء عندما رفع الطلاب العلم العملاق على انغام النشيد الوطني لنظام الرئيس صدام حسين. ثم قام الطلاب باحراق علم اميركي قبل ان يتفرقوا في هدوء في ارجاء حرم جامعة الموصل.

ويتألف العلم الجديد الذي رسمه الفنان رفعت الجادرجي من خطين زرقاوين يفصل بينهما خط اصفر يرمز الى الاكراد. ويعلو هذه الخطوط جزء ابيض مع هلال في وسطه. ولم يستقبل العراقيون العلم الجديد بالترحاب لانه لا يمثل في نظرهم الحضارة العراقية بل يشبه علم اسرائيل ويرمز اكثر الى الاكراد.


اما العلم القديم فيتشكل من ثلاثة خطوط افقية بالوان الاسود في الاسفل والابيض في الوسط والاحمر في الاعلى وعلى الخط الابيض ثلاث نجوم خضراء. وقد تم تعديل العلم العراقي ثلاث مرات منذ 1952 من دون تغيير الالوان التي هي نفسها الوان اعلام سوريا والاردن ومصر. وادخل الرئيس العراقي السابق صدام حسين التعديل الاخير على العلم في 1991 عندما اضاف اليه عبارة "الله اكبر

0 Comments:

إرسال تعليق



"Join this group"
مجموعة العروبيين : ملتقى العروبيين للحوار البناء من أجل مستقبل عربي افضل ليشرق الخير و تسمو الحرية
Google Groups Subscribe to Arab Nationalist
Email:
Browse Archives at groups-beta.google.com

Creative Commons License
This work is licensed under a Creative Commons License
.


Anti War - Anti Racism

Let the downFall of Sharon be end to Zionism



By the Late, great political cartoonist Mahmoud Kahil