These are the new scripts on the walls of Babylon: فليكن سقوط شارون سقوطاً للصهيونية What was created from lies, and nurtured by lies, must face the destiny of lies, too; Or did their God choose brain-dead mokeys unable to see beyond their sick ego's and their ugly noses ! [sic , Sharon !]

Al-Arab Blog - مدونة العرب

Iraqi Quagmire for The American Empire

2004/05/06

الرسالة وصلت

Halfword



الرسالة وصلت!!



أمريكا تشعل الحرائق في العالم الاسلامي . فليصب كل فرد منا القليل من الماء ليطفيء النار دون أن ينتظر غيره. وليكن كل فرد منا على ثغرة من ثغر الاسلام فلا يؤتين من قبله . هذا أدنى ما يمكن تحقيقه من كرامه . أم نقبل الهزيمه بطواعية ؟

أثارت صور التعذيب والعري التي يتعرض لها سجناء سجن ابو غريب ، والذي يعتبر بيت الضيافة الامريكية ، مشاعر الاشمئزاز المفتعلة لدى الدول المتحضرة والامتعاض والغضب لدى الشعب العربي – لربما باستثنائي ، لإشتعال رأسي بالشيب من القهر الصهيوني والامريكي فقفزت فوق المفاجآت.

هل ما أظهره التقرير من داخل سجن ابو غريب يثير الاستغراب حقا؟ وهل كشف التقرير الغطاء عن حقيقة امريكية لم نكن نعلمها وأماط اللثام لنا عما تمارسه في العراق ؟ ما هو المتوقع من المحتل غير ما أظهره هذا الشريط ولو جزئيا ؟ هل ما شاهدناه هي ممارسات لجلاوزة أمريكا دون علم قياداتهم؟ أم أنها سياسة ونهج أمريكي مخطط له ؟ ما هو الغريب في التقرير إذاً؟ الغريب هو السماح لمثل هذا التقرير بالظهور للعلن مع أنه لم يأت بشيء جديد. فالصور جاءت واضحة وخالية من أي تشويش في التصوير ، بل إن الجلاد الامريكي الظاهر في الصورة قد أخذ وقته في ترتيب ملابسه وأعد نفسه للظهور بوضع جيد وسعيد ومتغطرس أمام الكاميرا ، ولم ينس أن يضع النظارة على وجهه وأن يحشو لفافة تبغ في فمه . هذا يثبت أن التقرير جاء بموافقة قوات الاحتلال الامريكية لانها تريد أن تخيف من يخاف أمريكا وأن ترسل رسالة بسيطة وواضحة للمقاومة العراقية والعرب تغني عن الاجتماعات والتفاهمات والمؤتمرات الصحافية وهي أن أمريكا تحتل العراق وتسرق بتروله وتفقر شعبه وقادرة على تغيير دستور العراق وغيرت العلم وهي تفعل ما تريد بالعراق . فماذا أنتم فاعلون ؟ لا ادري لمن أستخدم صيغة المخاطب بـ " أنتم " . فضمير الجمع العربي في حالة ضياع ، مؤقتا . فإذا استطاعت القوات الامريكية ان تحول سجن ابو غريب الى ناد للعراة فانها باحتلالها العراق تحاول جعله مشروعا استثماريا مربحا للرأسمال الامريكي أي إدارة منتجع دعارة سياسي لها .

ماذا حصل للعقل العربي ؟ فهو يناقش جزيئيات ما يفعله المحتل الامريكي من إهدار كرامة الشعب العراقي وأغتيال علمائه والقتل والاعتقال الجماعي ويتناسى أن الوطن العراقي كله محتل . فهذه نتائج طبيعية لمقدمة الاحتلال . أبعد الكفر ذنب .


أمريكا مفلسه حضاريا وتريد عولمت ايديولوجيتها السوداء علينا ، فهي بدأت بافغانستان ومن ثم انتقلت إلى العراق ، لكنها لن تستطيع مهما حاولت أن تقدم النموذج الحضاري الذي يقنعنا باحتضانه وتطبيقة . إن في تاريخنا الكثير من الامثلة الحضارية التي سطرها أسلافنا والتي تشرف الانسانية كلها قبل ان تشرف المسلمين ، يوم كانوا مسلمين حقا. وإن حضارة الفكر الاسود لم ولن تستطيع أن تقدم لنا الخلاص فهي نفسها تعاني من الإنهيار وتحتاج إلى من يخلصها من ازمتها.

لقد ضلت أمريكا طريق الخير ، وهي تبلغ مداها في إندفاعها إلى نقطة الانحدار التدريجي حتى تنتهي إلى سقوط خطر وسريع . إن ما تقوم به أمريكا حالياً هو انعكاس لتصدع داخلي خطير ، وهي تدرك هذا الخطر فتشن حروبا مسرحية على الارهاب للتعمية والتموية على حقيقة قرب انهيار نظامها .

فامريكا تسير شيئا فشيئا إلى أن تكون عامل فوضى في العالم فهي تسود العالم من خلال السلاح لا من خلال قيمها وثقاقتها . **

كل ما نحتاجه هو أن نمارس الحب مع الحياة لنعيشها وهذا يستلزم وقفه صادقة مع الذات وشجاعة لممارسة الفعل ، فالرسالة الامريكية وصلت لنا فاين الجواب ؟ يكمن الجواب في المسافة ما بين مخيم جنين والفلوجه والنجف أي الاستمرار في مقاومة المحتل على المدى البعيد حتى نصنع الغد لنا والهزيمة للاعداء.

** للتوسع في موضوع انهيار أمريكا انظر كتاب بعنوان " ما بعد الامبراطورية – دراسة في تفكك النظام الامريكي " تأليف إيمانويل تود . الطبعة الاولى 2003م.

http://www.geocities.com/half_word



طيب الخير لكم

يوسف فضل



0 Comments:

إرسال تعليق



"Join this group"
مجموعة العروبيين : ملتقى العروبيين للحوار البناء من أجل مستقبل عربي افضل ليشرق الخير و تسمو الحرية
Google Groups Subscribe to Arab Nationalist
Email:
Browse Archives at groups-beta.google.com

Creative Commons License
This work is licensed under a Creative Commons License
.


Anti War - Anti Racism

Let the downFall of Sharon be end to Zionism



By the Late, great political cartoonist Mahmoud Kahil