These are the new scripts on the walls of Babylon: فليكن سقوط شارون سقوطاً للصهيونية What was created from lies, and nurtured by lies, must face the destiny of lies, too; Or did their God choose brain-dead mokeys unable to see beyond their sick ego's and their ugly noses ! [sic , Sharon !]

Al-Arab Blog - مدونة العرب

Iraqi Quagmire for The American Empire

2004/11/25

Long Live Dr. Nouri Al-Muradi - عاش الدكتور نوري المرادي






د. نوري المرادي : عن مؤتمر بيادق شرم الشيخ


حلقة الإتجاه المعاكس عن مؤتمر بيادق شرم الشيخ – ما كنت سأقوله كاملا

شبكة البصرة

د. نوري المرادي

ملاحظة أسجل هنا شديد إعتذاري عن خطأ ورد حين تطرقت إلى فصائل المقاومة الوطنية العراقية. فقد نبهني أحد المشاهدين أني ذكرت إسم حزب البعث بالمقاومة وقاطعني الدكتور فيصل بسؤال وكنت أريد العودة للحديث لكن نسيت أو تخطى الحوار إلى محاور أخرى ولم أستطع العودة إلى إكمال بقية فصائل المقاومة. وعلى هذا أسجل شديد أعتذاري ، وأنا على ثقة من تفهم بقية أطراف المقاومة لي.

وعلى أية حال هذا ما كنت أعددته لأقوله كاملا، إلا أن الوقت لم يسعف.

أنا لن أكلف نفسي واجادل محتويات هذا المؤتمر ومقرراته وحضوره

فهو لي شخصيا ولصاحب القرار – الشعب العراقي وأحزابه الوطنية، وبالنسبة

لمالك زمام المبادرة على الأرض المقاومة الوطنية العراقية بكافة فصائلها

هو بمثابة صفر على شمال الشمال

وهو وما يخرج به وحشفة التمر سواء

وأعني بفصائل المقاومة حزب البعث العربي الإشتراكي، الإسلام الوطني بقيادة التيار السلفي المجاهد، جيش المهدي الذي يستعد لجولة جديدة العلمانيون، وكذلك مؤتمر الأحزاب المقاومة للإحتلال بقيادة العلماء الأجلاء الضاري والخالصي والحسني وجمهرة أحرار العراق
ما تريده المقاومة هو ببساطة، طرد المحتل!

والمحتل خارج لا محالة عن العراق في النعش أو يحمله.

سوى أن الخروج حامل النعش، هو ما يريده الجنود الأمريكان أنفسهم،

والمقاومة الوطنية العراقية وضعت نصب عينها الأهداف التالية:

- ضرب آليات الغزاة وجنودهم وتخريب خطوط إمدادهم،

- ضرب كل من يتعاون مع الإحتلال ولو بصورة غير مباشرة كالمترجمين ومقاولي وعمال عقود الباطن. ولا فرق هنا بين عراقي ولا عراقي

- منع تصدير النفط لحرمان العدو من تغطية تكاليف إحتلاله ضرب مشروع إحتلال العراق المبني أصلا على الإستحواذ على نفطه

- ضرب أعضاء الحكومة وأجهزتها الأمنية والعسكرية والإدارية، وضرب قادة ومنتبسي الإحزاب المتعاونة مع العدو

- بعد التحرير يكون الحكم لمجلس من فصائل المقاومة لفترة مؤقتة لا تزيد عن السنتين يليها إنتخاب حكومة ديمقراطية



وقد نشر الحزب الشيوعي العراقي (الكادر) مقترح مشروع دستور مؤقت نشره على موقع (الكادر) خلال هذا العام.



ولقد كانت ضربات المقاومة فعالة كلفت العدو خسائر لم يعشها في أية حرب مضت. وحيث يضطلع (الكادر) بإصدار الأرشيف الشهري لخسائر الإحتلال، نورد لكم الحصيلة الكلية منذ 20 نيسان 2003 حتى نهاية شهر أكتوبر 2004، وهي: 27191 قتيلا. و28039 جريحا. و8817 ألية مدمرة. 70 عربة قطار. و383 هليوكوبتر. و 15 طائرة شحن. و 32 طائرة مقاتلة. و25 طائرة تجسس آلية. و 5 زوارق حربية. و 120 صهريج وقود. و 204 عملية تخريب ضد خطوط النفط. و 200 أسير. و1010 ضربة وجهت إلى مواقع العدو ومعسكراته الحصينة لكن لا أحد يعلم ماذا جرى داخلها.
وهذه الخسائر لم تشتمل ما يجري الآن في معارك الفلوجة ولا ما جرى خلال شهر نوفمبر، الذي أرشيفه قيد الإعداد.

ومن مراجعة هذه الخسائر الكبيرة، لا تشير إلى معركة أو حريب، وإنما حرب تقليدية بين جيشين تشابكت مواقع المعارك بينهما فشملت كل أرض العراق. وهكذا خسائر لم يسبق للجيش الأمريكي أن عاناها، لذا، فمن المحال أن يصمد، خاصة وقد بدأ الجيش العراقي الباسل ورغم وطأة الإحتلال بتصنيع أسلحة أشد فتكا كصواريخ البلازما والقنابل العنقودية الموجهة، الأمر الذي سيضاعف خسائر المحتلين ليجعل من أرض العراق جحيما عليهم.

لذا فليس أمام المتابع سوى أن بعد الأيام لنهاية الإحتلال ومعه نهاية الجبروت الأمريكي في المنطقة والعالم. ولتعلم أمريكا، أنها خارجة من العراق أما في النعوش أو تحمل النعوش. ولا خيار لها على أرض العراق غير هذا.

المقاومة في حالة هجوم وبيدها زمام المباردة والقرا. وهي مستعدة لأستعمال كافة وسائل القتال ما بالك وقد إستعمل الغزاة في الفلوجة غاز VH وقنابل الفسفور الأبيض وغيرها. وستثب كالأسود الضواري وتفترس كالفهود الكاسرة، موقعها من كثرة جيوش العدو كموقع القصاب من كثرة الغنم. ولا ترحم من العدو إلا جنائزه.



ولنعتبر هذا التوضيح تحذيرا للأمريكان وكل من يعمل تحت وصايتهم في العراق، وتنبيها للدول التي تنوي إرسال جنودها إلى العراق. وفي هذا التوضيح تكون المقاومة العراقية قد حذرت وأعذرت، فحررت ضميرها من أية جريرة أو تبعة بعد ذاك. وبعد هذا التوضيح فمن يشاء الموت دفاعا عن شركة هالبيرتون أو بوش ورامسفيلد فاليتقدم!

ومن يعترض فليحجز من الآن مكانا على حائط المبكى ينوح على مشروعه الذي فشل!

وفي جسد المقاومة تجلت وحدة الشعب العراقي بأبهى صورها، فهناك الكرد والعرب والتركمان والإيزيديين والشبك، هناك المسلمون والمسيحيون والمنداء، هناك البعث والسلفيين واللاهوتيين والعلمانيين، كلهم يذودون عن الوطن لا أحد يبحث عن محاصصة ولا رئاسة، الضابط كالجندي يذهب بإستشهادية.

أما عن مؤتمر بيادق شرم الشيخ هذا، فلي ملاحظات قد تنفع من يشترك به من الرسميين العرب، أجملها بثلاثة أبواب


الديباجة

سابقا إحتكمنا إلى القول
إحذر عدوك مرة واحذر صديقك الف مرة

فلربما إنقلب الصديق وكان أعلم بالمضرة


لكني أقول، وبفضل شرم الشيخ هذا

الأهل لو ضلموا فما أنكاه ظلما ما أضـتـرّه

طالو بقربهموا امو را قد توفّي النذل وطـره

فاحذر شقيقك لا صديـ ـقك واحترز مليون مرّة


على أية حال!

هذا المؤتمر يحضره الثمانية الكبار كجزرة من أمريكا لتقول أعذرونا عما سرقناه خلف ظهركم والآن تعالوا نبحث عما تبقى لنسرقه معا. وحضور هؤلاء الثمانية لا يعطي وزنا وقد حضروا سابقا مؤتمرات برلين وروما وطوكيو وشرم الشيخ ولا عمرت أفغانستان ولا فلسطين ولا العراق

هؤلاء لا أعتب عليهم أنما عتبي على أشقائنا الذين أقول لهم

إن الشعب يقارع اليوم أعتى قوتين على وجه الأرض، وسينتصر قطعا.

نحن الآن ضعفاء بسبب الجرح ، لكن أصدق المتوعدين بعد الله سبحانه الأبي الجريح!

والعراق أبي ولا يغرنكم جرحه، فقد تعافى، بدليل أن أمريكا المتغطرسة قبل عام ها هي تستجدي اليوم شرم شيخ وشرم عجوز وما أشبه من ترهات

أنتم أيها الأشقاء الرسميون وضعتم وطني العراق على مذبح القربان

هذا يقربنه لبزنس وذاك لحضوة وثالث لتشركه أمريكا بالسياسة، ورابع تقية وخامس مندفع ضده إندفاع براقش، لذا أطرحها لكم مجردة على بلاطة وأقولك

من يفكر أن يقربن العراق لأجل حضوة أو تملق، فسيكون هو القربان لأرض العراق الطاهرة! وإذا لم يبق للأمر سوى إحتمالان أما بقاء العراق أو بقاؤكم، فأقولها لا العراق الباق وأنتم الزائلون. أنتم أصلا أنظمة على أساس من ملح وتترنحون


وللأسف تنقصني الدبلوماسية أو حرقتي على وطني تحول والدبلوماسية أصلا

وكلامي ليس تحد إنما نصيحة قبل أن يبدأ الطوفان وتقوم قيامة الشرق الأوسط


فلنبدأ بمصر

الحقيقة، لا أدري كيف يتصرف رسميو مصر. فبلد به من مثل قناة السويس مرفقا، وله هذا الموقع والعمق الحضاري والكوادر والكثافة السكانية كان سيبتز العالمين ويركعهم تحت أقدامه، لكنا ولشديد الأسف نرى الحكومة المصرية بجلال قدرها باتت مجرد منقذ ومنفذ وبحمية منقطعة النظير لحلول يقترحها موظف من الدرجة العاشرة في السلم الإداري الأمريكي. واعبدالناصراه!

ولكن دعنا نرى الأمر من جهته الثانية!

مصر تريد إرسال جيش، وقد حاولت سابقا وفشلت، وستحاول في هذا المؤتمر. فهل فكرت بالعاقبة، أعني عاقبة مصطلح من قبيل (الفلوجيون العرب)؟ كم من هؤلاء الجنود المرسلين سيعود إلى مصر متدرب على حرب المقاومة ومستلهم تجربة إخوته ابناء المقاومة الوطنية العراقية؟! أما إتعضتم مما سميتموه الأفغان العرب!

تكفر حكومة مصر لو تصورت الشعب المصري فقد روحه الثورية وتضامنه مع إخوته.

ما بالك بأن قضية العراق صارت منهضا للروح الوطنية في العالم كله.



وما ينطبق على مصر ينطبق على تركيا وموقعها وقوتها وحضارتها وتحكمها بعنق الزجاجة الآخر البسفور.

وفي حالة الجارة الأردن فالعتب على الرئيس صدام حسين نفسه أنه لم يضع قليلا من الملح فيما أهداه وأعطاه للأردن الرسمي. ربما كان الملح سيغزر كما يقول المثل العراقي. 30 عاما والعراق يمنح النفط مجانا للأردن وكم من هدايا عينية وأموال اغدقها العراق على الأردن الرسمي وها هو هذا الإردن أشد المتآمرين على حكم العراق وشعبه


أما سوريا فهي ولمدة 40 عاما جيرت حركة التحرر العربي لصالح صمودها، وها هو صمودا على حقيقته! ووالله لو تحصلت ألأمريكا على قاعدة جبل قاسيون، فلن تكتفي بغير رأس النظام. لأنها كالولد الغبي المدلل الذي لا يفكر سوى بإشباع حاجته وحسب

وسوريا وليس غيرها كانت العامل الأساس في الغزو. دعك من الموقف الدبلوماسي،

سوريا كانت مغسل أموال المعارضة الخائنة وموطنها ومعبرها لتنفيذ عملياتها في العراق. وحاشى السامع والقول بأن المخابرات السورية كانت غافلة عن علاقة علاوي أو طلباني أو أحمد الكلبي أو آل حكيم بتل أبيب. هذا من جانب، ومن الجانب الآخر لاحظها الآن تقدم التنازلات تلو التنازلات لأمريكا ومع ذلك فرأسها أصلا صار رهن الوضع العراقي، إن إنتصرت أمريكا إنتهت الحكومة السورية آليا، وإن انتصر العراق سلمت. ومع ذلك متساوقة مع أمريكا وهي تعلم أنها تهيء مباعث إنتحارها

الإخوة السعوديون؟

ألم يفكروا حين دعموا مشروع الغزو أنه يستهدفهم؟!

وإذا لم يفكروا، ماذا لو وصل من تسميهم الإرهابيون إلى عصب الحياة السعودي البترول؟! فالمقاومون العراقيون يفعلونها، ماذا لو غار المقاومون من بعضهم البعض غيرة الفتيان؟! والمقاومة الوطنية السعودية تتحرك على السعودية كالسكين في الزبدة

ثم ما سر هذا الإندفاع في خدمة أمريكا وأمريكا لو إنتصرت بمساعدة الإندفاع السعودي الرسمي فسيكون ملك آل سعود أول رأس يقع أو ثاني بعد رئاسة الدكتور بشار الأسد! فلم تجنون على أنفسكم!؟ ألم تقرأوا حقا بنود مشروع الشرق الأوسط الكبير؟!

وحالة إيران؟! وقد أعلنها خامنآي بأن أمريكا نقضت إتفاقا بتقاسم المصالح في العراق بعد الغزو. لكنهم سيكون الخاسر الأشد، فهاهم بدأوا بالإبتزاز، وربما لم تتعض إيران من تجربة أفغانستان.

نعود إلى الجوهر ونقول:

إخواننا رسميو العرب. إن لأمريكا وبريطانيا على أرض العراق ما لا يقل عن نصف مكليون جندي ومخبر ومتعاون وعميل. ولن يضر مقاتلينا لو زادوا عشرة آلاف!

من هنا فأنتم أمام بين خيارين، أما أن تكونوا مع تحرير العراق، ويكفينا منكم أن تعتزلوا. أو ترسلوا جنودكم ليقاتلوا دفاعا عن شركة هالبورتون،

فكروا فقط بالعواقب، ولن يكون أسوأ وأشد مما كان، والقط المحصور معذور!

وأتمنى أن تأخذوا الحل الأسهل وهو سهل جدا بأن تمتنعوا عن الإنجرار وراء أمكريكا




الباب الثاني – المنتجع وما يجري به

1 – أشير مقدما إلى جريمة الهتك النكراء التي تمارسها الحكومة المصرية ومع سبق الإصرار بعقد المؤتمرات العربية في شرم الشيخ. فالمنتجع أصلا بنته شركة إسرائيلية ولأكثر من عشرين مرة أستأجرته الحكومة الإسرائيلية، وقد حشته بلواقط وكامرات مخفية في كل ركن وزاوية تخترق حتى الملابس. والإخلاص لإسرائيل لا يمر بالضرورة عبر الهتك

2 - أن كل ما عقد من مؤتمرات أو إجتماعات كان بأمر أمريكي ولدعم أمريكا أو إسرائيل. ولا يوجد إستثناء ولو بكسر مئوي. ولو حصل العرب من شرمات شيخ سابقة لقبضوا من مباردة سلطان وخرائط الطرق وقمم الهملايا . هم يحضرون بمثابة كومبارس وحسب.

3 – إن شرم الشيخ مشؤوم على القرارات التي تتخذ به.

فكلها أما ذهبت أدراج الرياح، كمبادرة سلطان، أو إنقلب السحر على ساحره كطرد إسرائيل من لبنان بعد إجتماعين لإبادة حزب الله التي فشلت فثأر الإسرائيليون بمجزرة قانا، أو لأسر الإمام نصرالله التي إنتهت بمقتل 76 عسكريا إسرائيليا

وعام 1996 جمع كلنتون ستة رؤساء وملوك على عجل (الأردن، إسرائيل، الكويت، مصر، السعودية، تركيا) وكان الإجتماع لإبادة حزب الله لكنها إنتهت إلى فشل ذريع. فثأر الإسرئليون بمجزرة قانا.



الباب الثالث - هذا المؤتمر تحديدا

1 – المجتمعون العرب الرسميون العرب جميعهم وبلا إستثناء مهزومون نفسيا، والمهزوم حتى لو فكر بحل فلن يكون سوى إنعكاس لهزيمته. وهؤلاء الرسميون جميعا يحكمون بلدانهم ليس بالحكمة والرجاحة وإنما بقوانين الطواري التي بعضها بدا منذ 1967 وجميعهم وبلا إستثناء تعودوا على تلقي التعليمات الأمريكية ولسنين فتقولبت عقولهم فهم في عجز تام عن إبداع أي شيء خارج حلول المخيلة الأمريكية.

2 – وأبدع ما استطاعته المخيلة الأمريكة جربته على أرض العراق، وكم من قرار تحصلته سابقا من الأمم المتحدة وغيرها، وها هي قد وصلت إلى درجة من البلادة فتعقد مؤتمرا هي أصلا كتبت وثائقه، أي لا تنتبه إلى أنها تستجدي نفسها.

3 - أحيانا يكون نبل الهدف مبعثا لتفكير بحل. وهدف هذا المؤتمر بعيد كل البعد عن النبل. فهو انعقد بأمر من غاز ولإنقاذ غاز ولتثبيت حكومة كركوز خائن خدم 15 جهاز مخابرات ذهبت بآدميته وآلية عمله وشرفه؟! ولتثبيت دولة رئيسها مهرب وأعضائها ليس لصوص وقتلة ومرتشون وحسب بل شرعنوا لأخطر حالتين في الحكم، الطائفية وعائلية الوظائف.

4 – لقد إعترف باول بخسارتهم للحرب، والحال إذن لا يحتاج إلى مؤتمرات وإنما يحتاج فقط إلى أن يطلب الأمريكان مسربا آمنا يخرجوا منه، ويا كلب عد من حيث أتيت – من كاظمة! أما بقية المترتبات المتعلقة البعدوان فتحلها المقاومة العراقية بالقوة بأسر أكبر عدد من الأمريكان ليجري المفاصلة بهم!

5 - لأن هذا المؤتمر حكم على نفسه بالسقوط مقدما. والسؤال الأكثر واقعية هو ليس ما الذي سيخرج به هذا المؤتمر وإنما كيف يجرؤ زعماء دول ليحضروه؟!

إقرأ هذا الخبر الذي نشر قبل 4 أيام من بدء المؤتمر!



'أخبار اليوم تنفرد بنشر البيان الختامي لمؤتمر شرم الشيخ:

يعقد بعد غد الاثنين مؤتمر شرم الشيخ الدولي حول العراق بعد أن وفرت له القاهرة كل وسائل النجاح وفقا لما ذكرته مصادر في باريس لأخبار اليوم ولن يكون هذا المؤتمر الذي يعقد علي مستوي وزراء الخارجية موضع مواجهة بين الولايات المتحدة وفرنسا بعد أن بذلت الدبلوماسية المصرية جهودا خارقة للتوصل إلي اتفاق حول مشروع البيان الختامي.

في البداية يشيد الفرنسيون بالجهود الكبيرة التي بذلتها الخارجية المصرية خاصة أحمد أبوالغيط وزير الخارجية ويرون أن الدبلوماسية المصرية بذلت جهودا ممتازة للتوفيق بين وجهات نظر ومواقف البعض والبعض الآخر. ولعل المشكلة الرئيسية التي كانت تواجه المؤتمر هي الخلافات بين فرنسا والولايات المتحدة والتي كانت تتمحور حول موضوعين اساسيين الاول هو اشراك فعاليات المجتمع المدني العراقي والطوائف المختلفة، مجموع القوي السياسية العراقية بما في ذلك تلك التي حملت السلاح. والثاني هو تحديد جدول زمني للانسحاب من العراق، وادراج هذا الموضوع علي جدول اعمال المؤتمر.

حول المشكلة الأولي قالت مصر علي الفور ومعها الحكومة العراقية والولايات المتحدة ان المؤتمر هو مؤتمر حكومات ولايمكن اشراك أية أطراف مدنية أو سياسية عراقية، ولكنها في نفس الوقت قدمت اقتراحا لقي موافقة فرنسية وعراقية، وهي عقد لقاء بعد شرم الشيخ في العراق يضم جميع فعاليات المجتمع المبني العراقي للمصالحة والتحضير للانتخابات. وسوف يرد ذلك كتوصية في مشروع البيان الختامي لشرم الشيخ، وهو الامر الذي رحبت به فرنسا علي الفور، وتم تجاوز هذه المعضلة. والمشكلة الرئيسية الثانية كانت هي تحديد جدول زمني لاصحاب القوات المتعددة الجنسيات. وكان ذلك موضع مناقشات حادة بين الأمريكيين والفرنسيين حيث اعترضوا علي عدد من المقترحات الفرنسية خلال اجتماعات الخبراء والسفراء التمهيدية التي عقدت في القاهرة. وقدمت القاهرة حلا وسطا سوف يرد في البيان الختامي يحدد أفقا للانسحاب استنادا إلي قرار مجلس الأمن 1546 ولكن دون تحديد جدول زمني. حيث تشير الفقر الرابعة والثانية عشرة علي أن يجري بحث وضع القوات المتعددة الجنسيات بناء علي طلب الحكومة العراقية، أو بعد 12 شهرا من موعد تبني هذا القرار (9يونيو 2004). ويري الفرنسيون انه لابد من احترام الاجندة الواردة في هذا القرار.. ولهذا سيؤكد البيان الختامي علي الطابع المؤقت للقوة المتعددة الجنسيات ويري الفرنسيون ان العداء للاحتلال الأجنبي قد أصبح اليوم هو القاسم المشترك الأعظم لكل حركات المقاومة المسلحة وغير المسلحة وبعض القوي السسياسية العراقية التي تنتظر ضمانات للمشاركة في العملية السياسية، وانه لهذا يجب تحديد أفق لانسحاب القوات المتعددة الجنسيات، لان هذا الامر سوف يوجه رسالة واضحة للقوي العراقية المختلفة. وما نريده من المؤتمر هو تدعيم العملية الانتقالية وهي عملية هشة بطبيعتها وان نقول لمجموع القوي العراقية ان هناك حلا لانجاح هذه العملية الانتقالية، وأن هناك مساندة كاملة من المجتمع الدولي تضع مطالبهم في اعتبارها. ويتضمن البيان الختامي التأكيد علي أهمية قيام الأمم المتحدة بلعب دور قيادي في مجال مساندة العملية السياسية الانتقالية خاصة في مجال النصح ومساندة العملية الانتخابية، وذلك وفقا للفقرتين 4 و7 من قرار الأمم المتحدة رقم .1546 وعلي أهمية دورها في تنمية الحوار الوطني واقامة توافق وطني في مجال المساعدة في صياغة الدستور.
يطالب البيان المجتمع الدولي بتقديم المساعدة الضرورية لحماية الامم المتحدة في العراق ويعترف بالدور المساند الذي يمكن ان تقدمه الجامعة العربية في هذا الصدد.
ان مؤتمر شرم الشيخ هو خطوة للوصول إلي مشاركة سياسية أوسع لمختلف مكونات الطيف السياسي العراقي الذي يجب أن يسهم في إنجاح العملية السياسية.

((وفي هذا الاطار يشجع المؤتمر الحكومة العراقية الانتقالية علي عقد لقاء بأسرع وقت ممكن في العراق بعد شرم الشيخ لممثلي المجتمع المدني والاحزاب السياسية العراقية لاشراكهم في التعرف علي نتائج مؤتمر شرم الشيخ، وتنمية عملية التوافق والتصالح الوطني.))

ادانة كل الاعمال الإرهابية وخطف وقتل المدنيين، ويطالب كل الاطراف باتخاذ كل الاجراءات الضرورية للمشاركة في توفير الاستقرار في العراق، ولمنع نقل الإرهاب من أو إلي العراق، ونقل السلاح للإرهابيين ومنع التمويل المالي الذي يقدم المساندة للإرهابيين. ويشير البيان في هذا الصدد إلي التزام دول الجوار في اجتماعهم في القاهرة في 21 يوليو الماضي بالسيطرة علي الحدود مع العراق، وأهمية احترام مبدأ حسن الجوار وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول كما يطالب كل الاطراف الدولية المعنية بتكثيف التعاون في مجال السيطرة علي الحدود العراقية.
ويساند البيان دور المنظمات الاقليمية خاصة جامعة الدول العربية في مجال خلق مناخ يشجع علي توفير الاستقرار والامن في المنطقة.

ويذكر البيان بأن مهمة القوات المتعددة الجنسيات ليست بلا نهاية وانها تنتهي وفقا للفقرتين 4 و12 من قرار مجلس الامن رقم 1546، بنهاية العملية السياسية وصياغة الدستور، ويؤكد علي ضرورة ان يكون تواجدها بناء علي موافقة الحكومة العراقية ذات السيادة، ويؤكد علي التزام هذه القوات في وقت سابق بالعمل في اطار احترام القانون الدولي والقانون الدولي الانساني.
يؤكد علي ضرورة تدريب قوي الامن العراقية حتي تكون قادرة بأسرع وقت ممكن علي لعب دور كبير في الحفاظ علي الامن في العراق.

يؤكد علي أهمية تقديم المساعدة لبناء العراق وللتوصل إلي تنمية اقتصادية واجتماعية، وطالب الدول المانحة التي اجتمعت مؤخرا في مدريد باحترام تعهداتها في هذا المجال.
ويؤكد في النهاية علي ضرورة محاكمة اعضاء النظام العراقي السابق الذين ارتكبوا جرائم حرب ضد ايران والكويت، وجرائم ضد الانسانية وضد الشعب العراقي.




هذا ما كشفته أخبار اليوم، وهو يحتوي النصوص ذاتها التي فضحها الأخ العقيد القذافي يوم نشر البيان الختامي لمؤتمر القمة قبل إنعقاده بأسبوع، وجاء بصدد العراق فيه:

نجده يقول: ((استعرض القادة تطورات الوضع في العراق وأعادوا التأكيد على وحدة الأراضي العراقية واحترام سيادة العراق واستقلاله ووحدته والالتزام بمبدأ عدم التدخل في شؤونه الداخلية والدعوة إلى مساعدة العراق للوقوف في وجه كل المحاولات الرامية إلى غرس بذور الفتنة الطائفية والفرقة والخلافات الداخلية ويدعون الشعب العراقي نبذ كل محاولات زرع الفتنة والفرقة والتمسك بالوحدة الوطنية لبناء مستقبل العراق الجديد وإنهاء الاحتلال ويرحب القادة بإعلان مجلس الحكم في العراق إقرار قانون ادارة الدولة للمرحلة الانتقالية وبالدور المركزي للأمم المتحدة في تهيئة الظروف الكفيلة بانهاء الاحتلال وتنظيم الانتخابات والترحيب بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وبخاصة القرار رقم 1511 الذي يدعو إلى وضع جدول زمني لنقل السلطة للشعب العراقي ويعرب القادة عن ادانتهم للتفجيرات الإرهابية في العراق والتي تستهدف المدنيين ورجال الأمن والشرطة العراقية والمؤسسات الانسانية والدينية والمنظمات الدولية والبعثات الدبلوماسية ويدين القادة الانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان التي تمت أثناء احتلال دولة الكويت وطمس الحقائق المتعلقة بالأسرى والمفقودين الكويتيين ورعايا دولة ثالثة الذين تم العثور على عدد من رفاتهم في المقابر الجماعية في العراق ويطالبون ببذل كافة الجهود من أجل كشف مصير جميع الرعايا الكويتيين والرعايا التابعين لدولة ثالثة)) .

ولا أنت ولا أنا ولا النظير ولا أي مشاهد يرانا الآن يتجرأ ويدعي أن محرر هذه النصوص والفورمات الجاهزة هو الجويني أمام الحرمين وليس موظف صغير في وكالة المخابرات الأمريكية.

أما بالنسبة للأمريكان، فهم خارجون فوق النعوش أو يحملون النعوش، وكلما يطيلون البقاء يطيلون عذاباتهم ويكثرون الموت الذريح فيهم!

الإنتخابات
أنا لا أعترف بها لأنها لن تحدث

49 يقاطعون وكلهم منظمات (طبعا إضافة إلى المقاومة وأحزابها الأقوى)

و96 يشاركون أغلبهم أشخاص

قمة دوكان تؤيد تأجيل انتخابات كركوك وأربيل أيضا

وسنعت ان علي بن العلقمي السستاني أصدر فتوى بوجوب إنتخاب شيعة ،، هكذا الديمقراطيية


شبكة البصرة

الاربعاء 11 شوال 1425 / 24 تشرين الثاني 2004



My Comments:

Long Live Dr. Nouri Muradi

عاش الدكتور نوري المرادي
عاش عاش عاش

0 Comments:

إرسال تعليق



"Join this group"
مجموعة العروبيين : ملتقى العروبيين للحوار البناء من أجل مستقبل عربي افضل ليشرق الخير و تسمو الحرية
Google Groups Subscribe to Arab Nationalist
Email:
Browse Archives at groups-beta.google.com

Creative Commons License
This work is licensed under a Creative Commons License
.


Anti War - Anti Racism

Let the downFall of Sharon be end to Zionism



By the Late, great political cartoonist Mahmoud Kahil