These are the new scripts on the walls of Babylon: فليكن سقوط شارون سقوطاً للصهيونية What was created from lies, and nurtured by lies, must face the destiny of lies, too; Or did their God choose brain-dead mokeys unable to see beyond their sick ego's and their ugly noses ! [sic , Sharon !]

Al-Arab Blog - مدونة العرب

Iraqi Quagmire for The American Empire

2005/05/05

تظاهر أكثر من 10 آلاف من الإخوان المسلمين



إخوان أون لاين - 04/05/2005
مظاهرات إخوان مصر بميدان رمسيس

تظاهر أكثر من 10 آلاف من الإخوان المسلمين الذين توافدوا على ميدان رمسيس وامتلأت بهم ساحة مسجد الفتح (من أكبر مساجد القاهرة) والشوارع المحيطة به في ظل تواجد حشدٍ أمنيٍ مكثفٍ فرض سياجًا أمنيًّا حول مكان المظاهرة، لكنه اضطر إلى فتح المسجد والساحات المحيطة به ليسع آلاف المتظاهرين الذين دوت أصواتهم بالهتافات مثل "إحنا مين إحنا مين.. إحنا الإخوان المسلمين"، "إحنا مين إحنا مين.. إحنا كل المصريين"، "مطالبنا هية هية.. الدستور والشرعية"، "يا أهلينا انضموا معانا.. نرفع صوتنا عشان مولانا"، "الإصلاح الجذري منانا.. لا أهداف شخصية ورانا"، وغيرها المنادية بالإصلاح الحقيقي لا الشكلي.

وتحوَّلت كلمة د. عبد المنعم أبو الفتوح- عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين إلى هتافاتٍ مدوية رددها وراءه المتظاهرون، وجاءت على النحو التالي:

"لتحيا مصر.. الحرية لمصر.. الحرية للشعب الصري.. الحكم للشعب المصري.. التقديس لشريعتنا الإسلامية.. لا للطوارئ.. لا للقمع.. نعم لمصر.. لا للفساد.. لا لنهب البنوك.. لا للاستبداد.. نعم للحرية.. لا للانتخابات المزوَّرة.. نعم للانتخابات الحرة.. لا للعنف والإرهاب.. نعم لصندوق الانتخابات.. نعم لتمثيل الشعب تمثيلاً صحيحًا.. نعم لشريعتنا الإسلامية.. لا لاستفراد حزبٍ بالحكم.. لا لانفراد شخص بالحكم.. نعم لحكم مصر ديمقراطيًا.. نعم للمواطنة.. لتحيا مصر عربية إسلامية".

د. محمد مرسي متحدثًا في المظاهرة

وتحدث الدكتور محمد مرسي- رئيس الكتلة البرلمانية لجماعة الإخوان المسلمين بمجلس الشعب- قائلاً: "إنها وقفة وعمل شعبي تلقائي من أجل وضوح الرؤية، ولكي يسمع العالمُ كلُه رأينا في التغيير والإصلاح، فهذه الآلاف المتظاهرة ومن ورائها الملايين تتوق إلى الحرية، ووقفتنا اليوم ما هي إلا تعبير عن واقع وحقيقة يعلمها الجميع.. هي أنَّ الإخوان هم نبض هذه الأمة، وفصيل منها، وجزء لا يتجزأ عنها، وهم يعبِّرون بوقفتهم هذه عن رغبة جامحة للمجتمع المصري في إصلاح حقيقي.

ولقد رأينا محاولات لتفريغ خطوة الرئيس من مضمونها ولإبقاء الحال على ما هو عليه، وهو ما يرفضه الشعب، وهذه رسالة من الإخوان وغيرهم لصنَّاع القرار وأولي الأمر والسلطة، ولن نسمح بأن نتخلف عن مسيرة التقدم التي سبقنا إليها كثير من الأمم الأخرى".

وتحدث الدكتور عصام العريان- أحد قيادات الإخوان المسلمين- قائلا :


"كفانا استغلالاً وزيفًا وديكتاتوريةً وخروجًا على رأي الأمة والشعب.. آن الأوان لكي تكون الأمة بحق مصدرًا للسلطات، وأن يكون الإسلام مرجعيتها، نريد إعلانًا واضحًا وخطوات جادةً نحو صياغة المادة 76، وهو أن يكون انتخاب رئيس الجمهورية بالانتخاب الحر المباشر من بين أكثر من مرشح، حزمة مطالب يجب أن تكون.. إلغاء الطوارئ، حرية تكوين الأحزاب، وإصدار الصحف.. نريد الحرية للجميع، ونرفض أي ضغوط، ونريد للأمن أن يُعيد النظر في رسالته ومنظومته، لا أن يكون عائقًا للأمة بل حارسًا لها ولحريتها، ضامنًا لتطبيق القانون وأحكام القضاء.. نريد للأمة أن تستيقظ"
.

وتحدث د. عادل عبد الجواد- رئيس نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة- فقال: "إننا تجمَّعنا اليوم من أجل المطالبة بالإصلاح، ونضم صوتنا كأساتذة جامعات إلى صوت القضاة وكافة طوائف الشعب المصري المتعطش إلى الحرية منذ زمن بعيد، كما نُطالب برفع يد الأمن عن الجامعات وحرية انتخاب الاتحادات الطلابية وانتخابات العمداء ورؤساء الجامعات.

جانب من المظاهرات

كما أننا نقف اليوم لنعلن رفضنا للإرهاب بكل صوره وأشكاله، سواء من جانب الشعب أو السلطة، مؤكدين على ضرورة التغيير بالطرق الرسمية المشروعة التي كفلها لنا الدستور والقانون".

وتحدث أ. عبد الجليل الشرنوبي- رئيس تحرير موقع (إخوان أون لاين)- فقال:


"الإصلاح ضرورة شرعية وسنة نبوية، ولا يوجد من الإخوان عميل اتُّهِم بالتآمر مع الخارج ضد مصلحة الوطن.. الإخوان يرفعون راية الإصلاح؛ امتثالاً لأمر الله ﴿إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ﴾ (هود: من الآية 88).

وأضاف الشرنوبي أنَّ مبادرة الرئيس مبارك جاءت خطوةً أولى على طريقٍ طويل للإصلاح، لكن لا بد أن يستتبعها خطوات، وحتى يُبرهن النظام على صدق ما قاله لا بد من الاستفتاء العام على قرار الرئيس بتعديل المادة 76 من الدستور، فالإصلاح يحتاج إلى حرية، والحرية تتطلب حرية تشكيل الأحزاب، وإصدار الصحف، ورفع الحراسة عن النقابات وإلغاء قانون الطوارئ الذي كبَّل أفواه الشعب أكثر من ربع قرن، كما أننا بحاجةٍ إلى أجندة حقيقية لمواجهة الفساد والإرهاب.

وأكد الشرنوبي أنَّ الإصلاح يحتاج إلى إصرار، وإن كنا نسعى للإصلاح فلا بد أن نقول للنظام إنَّ هناك أبوابًا موصدةً أمام هذا الشعب لا بد أن تُفتح".

وفي ختام المظاهرة تحدث الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح قائلاً: "نحن عبَّرنا اليوم عن رأينا في الإصلاح، ولولا المنع من قبل جهات الأمن لوصل عدد المتظاهرين إلى أضعاف الآلاف الموجودة، عبَّرنا كإخوان مسلمين عن موقفنا وعن رؤيتنا الخاصة ومطالبنا الواضحة.. إننا نرفض أن يتم الإصلاح إلا بحرية للمناضلين والمجاهدين، نرفض العنف أو إراقة الدماء من أجل الإصلاح، ونرفض إرهاب الأفراد والجماعات وإرهاب السلطة، وعلى مؤسسات الدولة أن تحترم رغبة الشعب في الإصلاح والتغيير، إسلامنا ينادي بالحفاظ على الأوطان، وكنا نود أن تكون المظاهرة في مكان أوسع".


0 Comments:

إرسال تعليق



"Join this group"
مجموعة العروبيين : ملتقى العروبيين للحوار البناء من أجل مستقبل عربي افضل ليشرق الخير و تسمو الحرية
Google Groups Subscribe to Arab Nationalist
Email:
Browse Archives at groups-beta.google.com

Creative Commons License
This work is licensed under a Creative Commons License
.


Anti War - Anti Racism

Let the downFall of Sharon be end to Zionism



By the Late, great political cartoonist Mahmoud Kahil