These are the new scripts on the walls of Babylon: فليكن سقوط شارون سقوطاً للصهيونية What was created from lies, and nurtured by lies, must face the destiny of lies, too; Or did their God choose brain-dead mokeys unable to see beyond their sick ego's and their ugly noses ! [sic , Sharon !]

Al-Arab Blog - مدونة العرب

Iraqi Quagmire for The American Empire

2005/05/23

معجم المارينز: معجم المصطلحات السياسية الأمريكية المدسوسة


معجم المارينز: معجم المصطلحات السياسية الأمريكية المدسوسة

شبكة البصرة

بالبريد الالكتروني

تلعب المصطلحات السياسية المدسوسة من قبل العدو دوراً خطيراً في تشكيل (وعي زائف) لدى قطاعات شعبية واسعة يساهم في تعززي الإحباط الشعبي ويؤدي إلى شل هذه القطاعات الشعبية وفقدها لهويتها الثقافية وعجزها عن مواجهة العدوان لتصبح مستلبة فكريا من قبل العدو .

فالمصطلحات السياسية ليست مجرد كلام كما قد يظن البعض، بل هي قوالب يُصَبُ داخلها الرأي العام وهي تحوز على عناية خاصة من قبل العدو الأمريكي الصهيوني , فليس من قبيل الصدفة ان تتفق جميع وسائل الإعلام على تسمية المقاومة العراقية بالمسلحين وليس من قبيل الصدفة ان تتفق جميع وسائل الإعلام على عدم اضافة كلمة - محتلة - للقدس المحتلة وبغداد المحتلة ,بل إن هذه الوسائل الإعلامية سوف تتعرض لعقاب شديد قد يصل إلى درجة الإغلاق اذا هي لم تلتزم بالقاموس السياسي الأمريكي الذي احببت ان اسمي نسخته العربية ب "معجم المارينز":معجم المصطلحات السياسية الأمريكية المدسوسة .

وفيما يلي قائمة ببعض المصطلحات السياسية الأمريكية المدسوسة أرجو كل المخلصين من هذه الأمة وخاصة الإعلاميين العمل على تجنب استخدامها كما أرجو من أخواني في هذه الساحة المباركة العمل على زيادة مفردات هذا المعجم ليشمل كل مفردات الخطاب الإعلامي الأمريكي :



1- مسلحين (في وصف رجال المقاومة) : المقصود من هذا الإصطلاح اظهار رجال المقاومة الباسلة وكانهم مجرمين خطرين على الناس غير المسلحين فيما تاخذ عصابات الإحتلال دور الشرطي الذي يريد حماية المدنيين من هؤلاء المسلحين , فالقصد من هذا هو اضفاء المشروعية على الإحتلال والسلاح الذي يحمله الجنود الأمريكان المحتلين للبلاد ونزع هذه الشرعية عن المقاومة والسلاح الذي يحمله رجال المقاومة المدافعين عن بلادهم . كما يهدف هذا المصطلح إلى التعتيم الإعلامي على المقاومة من خلال عدم ذكر الجهة التي تقوم بالعمل الجهادي. كما يستخدم لتبرير قتل المواطنين بحجة انهم مسلحون!


2- مجهولين (في وصف رجال المقاومة) : المقصود من هذا المصطلح اضفاء الريبة والشكوك على المقاومة ودفع المتلقي إلى التماهي بالجهة الأمريكية , ولتوضيح هذه الفكرة أذكر بمثال مشهور وهو مصطلح الشرق الأوسط : فمصر مثلاً في "الشرق الأوسط " ولكنها ليست كذلك بالنسبة لشخص يعيش في الصين بل هي بالنسبة لهذا الشخص تقع في الغرب الأوسط وعندما يقول شخص صيني الشرق الأوسط عن مصر فهو ينظر بعيون أمريكية أوربية إلى مصر . نفس الأمر بالنسبة لمصطلح مجهولين عندما يطلق على رجال المقاومة فرجال المقاومة مجهولين بالنسبة لعصابات المارينز ولو عرف المارينز اسم واحد منهم فسوف يقصفون بيته ويدمرونه على الفور مع بعض البيوت المجاورة . ولكن المقاومة تعرف بعضها بعضاً ولهذا فعندما يقولون ان المقاومة مجهولون فهم يضعون المتلقي للخبر في خندق المارينز ! ونجدهم في المقابل يذكرون اسماء مجرميهم بوضوح فيقولون صرح الجنرال درينك واين بكذا وكذا , وكأن هذا العلج من أهل البيت ويعرف الجميع . كما يستخدم هذا المصطلح لإحداث خلط بين اعمال المقاومة وبين الجرائم التي ترتكبها اجهزة العدو الأمنية ضد الأبرياء فيختلط الحابل بالنابل ويصبح المسئولون عن كل هذه الأعمال هم "المجهولون "!


3- اجانب (في وصف رجال المقاومة) : المقصود خداع المجتمع الأمريكي والعالمي وادعاء ان الشعب العراقي يرحب باحتلال الأمريكان لبلاده ونهبهم لثرواته واستباحاهم لحرماته ولكن رجال أجانب أتوا إلى العراق لكي يحاربوا أمريكا ويتمردوا عليها وعلى الشعب العراقي ! ورغم ان هذا المصطلح غير مقنع إلا ان الآلة الإعلامية الأمريكية تصر على استخدامه وتكراره بوقاحة واستخفاف لذكاء الناس وقد بلغت فيهم الوقاحة حداً انهم أطلقوا مصطلح اجانب على العراقيين الذي أتو للدفاع عن الكوفة والنجف فسموهم اجانب لأنهم ليسوا من أهل الكوفة بل من بغداد مثلا . . . والمضحك أن الذي يصفهم بالأجانب علج لص مجرم من عصابات الجيش الأمريكي جاء من خلف البحار والمحيطات!


4- عراقيين (عند الإشارة إلى القتلى والمصابين) : وهم هنا يتعمدون خلط الأوراق وطمس الحقائق فذكرهم ان القتلى هم عراقيين وإخفاء ان هؤلاء العراقيين هم من المليشيات المسلحة العميلة للإحتلال التي تشارك الأمريكان في قتل وخطف أبناء وبنات شعبنا المسكين في العراق يضمر خالفه مقولة باطلة وهي ( أن العراقي يجب أن لا يقتل العراقي لأنهم أبناء بلد واحد ) وكأننا في بلد مستقر فيه حكم وطني ويسود فيه القانون والوئام متجاهلين ان هذا البلد محتل من قبل لصوص ومجرمين أتو من خلف البحور والمحيطات وقد عاثوا فسادا في الديار ودمروا كل شيء فيه وأن الشعب يرفض عدوانهم واحتلالهم ومصمم على المقاومة والتضحية في سبيل دحرهم هم ومن يعينهم من الخونة والجواسيس الذين باعوا أوطانهم وتنازلوا عن شرفهم وساعدوا الغرباء على قتل أهلهم وتدمير بلدهم .

وفي نفس الوقت تقوم المخابرات الأمريكية والإسرائيلية وعصابات فيلق غدر وغيرها بتفجير سيارت مفخخة في الأسواق والتجمعات لقتل العراقيين ولصق هذه الجرائم بالمقاومة ويقومون بتفخيخ سيارات المواطنين ثم يفجرونها لتبدو كانها عملية فدائية . ثم تنقل القنوات الفضائيه هذه الأخبار ممزوجة مع بعضها .

ومن جهة أخرى عندما يتم قتل وأسر أبناء وبنات الشعب العراقي على يد عصابات المارينز و المليشيات العراقية المسلحة العميلة للاحتلال لا يذكرون كلمة "عراقيين " بل يصفونهم بصفة المسلحيين وأحيانا بصفة الأجانب .


5- هدف (عند الإشارة إلى ما تقصفه الطائرات الأمريكية والإسرائيلية المعتدية على المسلمين) وهذا التعبير هو بالأصل مصطلح عسكري حيث ليس من الوارد مناقشة مشروعية القصف عند التدريب على الرماية أو عند تنفيذ المهام العسكرية . اما استخدام هذا المصطلح العسكري في نقل الخبر عبر وسائل الإعلام فهو يعبر عن عنصرية واحتقار للمسلمين الذين يتعرضون للعدوان المجرم وكأنه ليس من الوارد مناقشة الأمريكان والإسرائيلين في مشروعية عدوانهم على المدنيين العرب والمسلمين !.

كما يشير إلى العجرفة والعنجهية الأمريكية والصهيونية حين تتوجه للمجتمع المدني والشعوب بخطاب عسكري .

خذ مثلا هذا الخبر : (وقد قصفت المروحيات هدفا في الحي الصناعي شرق الفلوجة) أي قصفت المروحيات الأمريكية منزلاً ماهولاً بالسكان في حي سكني اسمه الحي الصناعي يقع في مدينة الفلوجة المحتلة من قبل جيوش العدوان الغازية .


شبكة البصرة

السبت 12 ربيع الثاني 1426 / 21 آيار 2005

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس

0 Comments:

إرسال تعليق



"Join this group"
مجموعة العروبيين : ملتقى العروبيين للحوار البناء من أجل مستقبل عربي افضل ليشرق الخير و تسمو الحرية
Google Groups Subscribe to Arab Nationalist
Email:
Browse Archives at groups-beta.google.com

Creative Commons License
This work is licensed under a Creative Commons License
.


Anti War - Anti Racism

Let the downFall of Sharon be end to Zionism



By the Late, great political cartoonist Mahmoud Kahil