These are the new scripts on the walls of Babylon: فليكن سقوط شارون سقوطاً للصهيونية What was created from lies, and nurtured by lies, must face the destiny of lies, too; Or did their God choose brain-dead mokeys unable to see beyond their sick ego's and their ugly noses ! [sic , Sharon !]

Al-Arab Blog - مدونة العرب

Iraqi Quagmire for The American Empire

2005/05/29

مناهضو العولمة بالأردن يدعون لعولمة المقاومة

  مناهضو العولمة بالأردن يدعون لعولمة المقاومة


منير عتيق-عمان

دعا الملتقى الوطني الأردني لمناهضة المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) إلى تشكيل حركة شعبية عربية مناهضة للعولمة على أساس قومي وإسلامي، ودعم حركات المقاومة الفلسطينية والعراقية واللبنانية ونشر "ثقافة المقاومة" لمجابهة المشروع "الأميركي الصهيوني" بتشكيل الشرق الأوسط الكبير.

وأكد الملتقى الذي يضم قوى المعارضة الأردنية الحزبية والنقابية والعديد من مؤسسات المجتمع المدني الأردني في بيان تلاه رئيس لجنة مقاومة التطبيع حمزة منصور بمؤتمر صحفي اليوم، أن العديد من شعوب العالم أصبحت مهددة بالخطر "الأميركي- الصهيوني" وحلفائه وأن من مصلحة القوى الرافضة للعولمة وللهيمنة الأميركية التنسيق فيما بينها دفاعا عن مصالحها.

وكان الملتقى الوطني لمناهضي العولمة في الأردن عقد مؤتمرا في عمان تزامنا مع انعقاد دافوس في البحر الميت "بهدف إظهار الرفض الشعبي الأردني لمنتدى دافوس واستضافته على الأراضي الأردنية".

وشدد الملتقى على رفضه للإصلاح الأميركي المطروح في المنطقة والقائم على تغيير المناهج التعليمية بهدف "نزع العداء من العقل العربي والإسلامي ضد العدو الصهيوني"، لكنه أكد ضرورة تحقيق الإصلاح من الداخل برؤية وطنية تمكن الشعوب من امتلاك قراراتها وثرواتها وممارسة حريتها وصوغ مستقبلها بما ينسجم مع مصالحها الوطنية والقومية والإسلامية.

وقال البيان إن مؤتمر دافوس يهدف إلى "جعل التطبيع مع العدو الصهيوني جزءا من الواقع العربي والإسلامي"، ودفع وتيرته إلى الأمام من خلال مشاريع الشرق الأوسط والعالم ورعاية السلام والأمن والتعاون الاقتصادي وغيرها من المحاور الأساسية التي بحثها منتدى دافوس في البحر الميت.

وحسب رؤية الملتقى فإن المدن الصناعية المؤهلة ( QIZ ) ما هي إلا مشاريع احتلال اقتصادية وتعكس اتفاقا "أميركيا- صهيونيا" تلعب فيه الدول العربية المختصة لهذه المدن دور  "السمسار".

0 Comments:

إرسال تعليق



"Join this group"
مجموعة العروبيين : ملتقى العروبيين للحوار البناء من أجل مستقبل عربي افضل ليشرق الخير و تسمو الحرية
Google Groups Subscribe to Arab Nationalist
Email:
Browse Archives at groups-beta.google.com

Creative Commons License
This work is licensed under a Creative Commons License
.


Anti War - Anti Racism

Let the downFall of Sharon be end to Zionism



By the Late, great political cartoonist Mahmoud Kahil