These are the new scripts on the walls of Babylon: فليكن سقوط شارون سقوطاً للصهيونية What was created from lies, and nurtured by lies, must face the destiny of lies, too; Or did their God choose brain-dead mokeys unable to see beyond their sick ego's and their ugly noses ! [sic , Sharon !]

Al-Arab Blog - مدونة العرب

Iraqi Quagmire for The American Empire

2005/06/05

العثور على صحفي ليبي مقتولا ومشوها

بعد أسبوعين من اختطافه
العثور على صحفي ليبي مقتولا ومشوها
ضيف الغزال تخلى عن اللجان الثورية وانتقدها بعنف (الجزيرة)




قالت جمعية حقوقية ليبية إن الصحفي المواطن المختطف منذ أسبوعين ضيف الغزال عثر عليه مقتولا, متهمة تيار الفساد داخل الدولة بتصفيته.

وأوضحت جمعية الرقيب لحقوق الإنسان أن جثة ضيف الغزال ووريت التراب أول أمس، بعد أن عثر عليها مدفونة بمنطقة قنفودة إلى الغرب من بنغازي مشوهة وفي حالة تحلل.

ونقلت المنظمة الحقوقية في بيان لها -تلقت الجزيرة نت نسخة منه- عن الطبيب الشرعي قوله إن ضيف الغزال تعرض لعملية تعذيب وصفتها بالبشعة بحيث قطعت أصابعه وطعن بالسكين قبل أن يجهز عليه رميا بالرصاص.

ترويع للنخب
"
ضيف الغزال تعرض لعملية تعذيب بشعة إذ قطعت أصابعه وطعن بالسكين قبل أن يجهز عليه رميا بالرصاص
"
وطالبت المنظمة الحقوقية السلطات الليبية بتحمل مسؤولياتها في ملاحقة قتلة ضيف الغزال "الذي تصدى وهو أعزل لتيار الفساد المتغلغل داخل أجهزة الدولة" معتبرة تصفيته "تهديدا لأمن المواطنين وترويعا للكتاب والنخب".

وكانت مؤسسة الرقيب أبدت خشيتها في وقت سابق من أن يكون ضيف الغزال قد قتل على يد من أسمتهم المتشددين في حركة اللجان الثورية بعد الانتقادات التي وجهها لهم بسبب ممارسات الحركة, واعتبرت اختطافه نسفا لكل جهود السلطات الليبية لتحسين حقوق الإنسان.

وكان ضيف الغزال (31 عاما) نشر مقالات في صحيفة ليبيا اليوم انتقدت الأوضاع بالبلاد مطالبا بسياسة واضحة للقضاء على الفساد, معلنا في الوقت ذاته مقاطعة الكتابة بصحيفة الزحف الأخضر التابعة لحركة اللجان الثورية التي تخلى عنها بعدما قضى زهاء عشر سنوات عضوا ف

0 Comments:

إرسال تعليق



"Join this group"
مجموعة العروبيين : ملتقى العروبيين للحوار البناء من أجل مستقبل عربي افضل ليشرق الخير و تسمو الحرية
Google Groups Subscribe to Arab Nationalist
Email:
Browse Archives at groups-beta.google.com

Creative Commons License
This work is licensed under a Creative Commons License
.


Anti War - Anti Racism

Let the downFall of Sharon be end to Zionism



By the Late, great political cartoonist Mahmoud Kahil