These are the new scripts on the walls of Babylon: فليكن سقوط شارون سقوطاً للصهيونية What was created from lies, and nurtured by lies, must face the destiny of lies, too; Or did their God choose brain-dead mokeys unable to see beyond their sick ego's and their ugly noses ! [sic , Sharon !]

Al-Arab Blog - مدونة العرب

Iraqi Quagmire for The American Empire

2005/06/06

خيبة فاتن المغربية في السفارة الفلسطينية

خيبة فاتن المغربية في السفارة الفلسطينية
2005/06/05
حسن العطافي

نصحوها بالذهاب الي سفارة اسرائيل في القاهرة عساها تحصل علي تأشيرة دخول غزة.

فاتن شابة مغربية، يمكن القول انها من آخر النفحات القومية، فاتن حين قررت مغادرة الوطن لبعض الوقت فكرت في زيارة غزة. هذه الشابة لا تثق في كل ما تسمعه من مصطلحات، بل انها تتخذ مواقف صريحة ممن تري انهم يضربون ما تبقي من القومية العربية في العمق. توجهت الي السفارة الفلسطينية في الرباط، ولم تكن تلك اولي زياراتها، لكنها تمنت لو لم تزرها في المرة الاخيرة.
كانت دهشتها كبيرة حين رأت عيون من استقبلوها هناك في سفارة فلسطين تشع استغرابا، لا لشيء سوي لانها طلبت تأشيرة الدخول الي غزة.

سألوها ماذا تريدين ان تفعلي هناك، اجابت انها ترغب في ان تزور الاراضي المسترجعة، تريد ان تقف عن قرب علي معاناة الاشقاء، و.. ربما اعتقدت ان هذه الاسئلة هي من قبيل تلك التي توجه الي المغاربة الذين يرغبون في الحصول علي التأشيرة، اذ صار التنكيل بهم في القنصليات مألوفا.

كانت الاجابة التي تلقتها فاتن المغربية صادمة، قال لها احدهم، نحن لسنا دولة، وليس لنا الحق في منح تأشيرات، لم تهضم بعد ما سمعته، حتي قيل لها بامكانك ان تسافري الي مصر وهناك عليك ان تتوجهي الي سفارة اسرائيل وتتقدمي بطلب التأشيرة ويحتمل ان تحصلي عليها كما يحتمل الا تحصلي عليها .

دار العالم من حول شابة مغربية تسمع عن الانتخابات البلدية والتشريعية الفلسطينية، وانتخاب الرئيس وتعيين وزراء وسفراء و...

تأكدت ان كل ما يقال عن فلسطين كذب في كذب، وان الحقيقة التي لا يرقي اليها الشك هو ان ما يحدث في فلسطين ومع الاسف بمباركة ابناء هذا البلد ما هو الا تقنين للاحتلال.

لم تصغ فاتن المغربية الي ما جاء بعد ذلك من كلام، بل قالت انها ترفض ان يدون خاتم اسرائيل في جوازها، وقفلت راجعة.

ما هو الموقف الذي كان من الممكن ان يتخذه اي فلسطيني صادف الشابة المغربية ولاحظ ختما اسرائيليا علي جواز سفرها، اكيد انه سيتهمها بالخيانة، وسيقول فيها ما لم يقل مالك في الخمر؟

كيف ستدافع عن نفسها، هل تقول انها عملت بنصيحة تلقتها من فلسطيني؟

هل سيصدقها؟

اكيد لا، بل سيعتبرها من حماة الاحتلال ومن المهرولين نحو التطبيع و...

المفارقة التي عاشتها الشابة المغربية لا يعرفها الكثيرون من ابناء الوطن العربي الذين تربوا علي كره اسرائيل من اجل استقلال فلسطين، وخدروا بالسلام في الشرق الاوسط فلم يعد كاريكاتور ناجي العلي يقول لهم شيئا.

ناجي العلي الذي قال: مالك يا بوحميد مش زي عوايدك اليوم لا كلت ولا شربت ولا لعنت اسرائيل .

دم ناجي لم يجف لكن الحماس فتر والحماس الفلسطيني اكثر.

حين هم الفلسطينيون بالمشاركة في قمة مدريد لتعبيد الطريق امام السلام في الشرق الاوسط، رفضه الكثيرون واعتبروه استسلاما. عاب عليهم الكثيرون ذلك الموقف، والان وقد مر حوالي عقد ونصف العقد علي القمة اياها اين نحن من دولة فلسطين، اكيد عند الذين رفضوا مبادرة السلام الخبر اليقين، ومن لم يفهم فله في خيبة امل فاتن المغربية في السفارة الفلسطينية كل العبر.

0 Comments:

إرسال تعليق



"Join this group"
مجموعة العروبيين : ملتقى العروبيين للحوار البناء من أجل مستقبل عربي افضل ليشرق الخير و تسمو الحرية
Google Groups Subscribe to Arab Nationalist
Email:
Browse Archives at groups-beta.google.com

Creative Commons License
This work is licensed under a Creative Commons License
.


Anti War - Anti Racism

Let the downFall of Sharon be end to Zionism



By the Late, great political cartoonist Mahmoud Kahil