These are the new scripts on the walls of Babylon: فليكن سقوط شارون سقوطاً للصهيونية What was created from lies, and nurtured by lies, must face the destiny of lies, too; Or did their God choose brain-dead mokeys unable to see beyond their sick ego's and their ugly noses ! [sic , Sharon !]

Al-Arab Blog - مدونة العرب

Iraqi Quagmire for The American Empire

2005/06/11

مواجهة بين "الإخوان" والقوميين في نقابة المحامين

مواجهة بين "الإخوان" والقوميين في نقابة المحامين
الجمعة، 10 يونيو 2005 - 01:45
بقلم: عبد الرءوف الشريف
 
مرشد الإخوان مهدي عاكف - الصورة من رويترز.

شهدت أروقة نقابة المحامين مواجهة جديدة بين انصار النقيب الناصري سامح عاشور وأنصار أعضاء مجلس النقابة المنتمين على جماعة الإخوان المسلمين مساء الخميس ، فيما كان مجلس النقابة مجتمعاً لتصفية الخلافات الحادة بين أعضائه والتي أعاقت نشاط النقابة.

واحتشد مئات من أنصار الجانبين في مبنى النقابة الذي فرضت الشرطة حوله طوقاً أمنياً مشددا طوال ساعات عقد الاجتماع. وتبادل الطرفان الاتهامات عبر الهتافات ، وهتف أنصار النقيب "بالروح بالدم ... نفديك يا عاشور" ، فيما رد الإخوان "إسلامية إسلامية ... وليست قومية".

وانتهى مجلس النقابة إلى تأجيل الاجتماع حتى الاثنين 20 يونيو الجاري. وقال عضو مجلس النقابة المحامي الإسلامي منتصر الزيات الذي شكل وثلاثة محامين آخرين لجنة حكماء لفض النزاع بين الجناحين لـ "قرر المجلس تمديد مهلة تشكيل هيئة المكتب حتى اجتماع يوم الاثنين".

ويصر "الإخوان" الذين يشكلون الغالبية داخل المجلس على تشكيل هيئة المكتب التي تملك صلاحيات كبيرة في تسيير أنشطة النقابة، عن طريق التصويت داخل المجلس ، ما سيؤدي إلى عدم وصول أي من أنصار النقيب الناصري سامح عاشور الذي يصر على توزيع مقاعد المكتب بطريقة التمثيل النسبي.

وأضاف الزيات : "الاجتماع يهدف إلى تهدئة الأوضاع وتخفيف التوتر والاحتقان بين الطرفين والتوصل إلى صيغة مشتركة للعمل داخل النقابة".

وقال عضو المجلس المحامي الإخواني صبحي صالح موسى لـ إن "أجواء الاجتماع اتسمت بالود بهدف تجاوز الأزمة وتقديم مصلحة المحامين على هذه الخلافات".

وعزا المشاحنات بين أنصار الطرفين إلى إعلانات وزعها بعضهم بتوقيع النقيب ، من دون علمه ، في محكمة جنايات القاهرة يدعو فيها إلى حضور الاجتماع ، بينما حضر أنصار "الإخوان" للمشاركة في مؤتمر عن الإصلاح في النقابة.

وأضاف : "عندما فوجئ (القيادي الإخواني) سيف الإسلام حسن البنا بازدياد التوتر طلب إلغاء المؤتمر الذي عقدته الجماعة عن الإصلاح". ونفى موسى أن يكون الإخوان تعمدوا تنظيم المؤتمر في توقيت الجمعية.

0 Comments:

إرسال تعليق



"Join this group"
مجموعة العروبيين : ملتقى العروبيين للحوار البناء من أجل مستقبل عربي افضل ليشرق الخير و تسمو الحرية
Google Groups Subscribe to Arab Nationalist
Email:
Browse Archives at groups-beta.google.com

Creative Commons License
This work is licensed under a Creative Commons License
.


Anti War - Anti Racism

Let the downFall of Sharon be end to Zionism



By the Late, great political cartoonist Mahmoud Kahil