These are the new scripts on the walls of Babylon: فليكن سقوط شارون سقوطاً للصهيونية What was created from lies, and nurtured by lies, must face the destiny of lies, too; Or did their God choose brain-dead mokeys unable to see beyond their sick ego's and their ugly noses ! [sic , Sharon !]

Al-Arab Blog - مدونة العرب

Iraqi Quagmire for The American Empire

2005/09/03

ماذا حصلَ في الكاظمية




ماذا حصلَ في الكاظمية هذا اليوم!
اليوم هو ذكرى إستشهاد الامام موسى إبن جعفر (الامام الكاظِم) عليهِ السلام.. وهذهِ المناسبة تعتبر أهم مناسبة في مدينة الكاظمية حيث يتوجه أبناء الشيعة من بغداد بشكلٍ خاص ومن المحافظات الاخرى ايضاً.. وتتوجه المواكب والتي اعتيد على تسميتها بـ (الحسينية) الى مركز الكاظمية (مرقد الامام الكاظِم) ..
وهذا اليوم ومنذُ الساعات الاولى للفجر توجهت الآلاف من الجموع ومن مختلف انحاء بغداد الى الكاظمية ولكن إزدادت الكثافة عند الساعة العاشرة صباحاً وأصبحَ جسر الاعظمية القديم (جسر الائمة) عبارة عن سندويج يعتصرُ آلاف البشر.. وقد خشي الناس من سقوط الجسر الذي لم يصمم لضغطٍ كهذا فهو الاول من نوعهِ بسبب إغلاق الجهة الشمالية للجسر المؤدية الى الكاظمية واصبحَ المرور بإتجاه الكاظمية صعباً لأن (فيلق غدر) لم يسمح إلا بمرور شخصين أو ثلاثة بعد تفتيشهم.. وقد حصلت أكثر من حالة إصطدام معهم من قبل المواطنين خاصةً من أتباع الصدر لما شعروه من مضايقة متعمدة.. ويعتقد الكثير من المواطنين أن قصفاً جرى صباح هذا اليوم على منطقة محيطة بالمرقد الكاظمي قد صُممت من قبل العلوج وفيلق غدر لدعم مشروعهما المشترك بإشعال العراق بحربٍ أهليةٍ (لاسمح الله ولا قدّر) وأخبار تلك القذائف أشيع أنها بدأت من جديد كما سُرِبَ خبر وجود إنتحاري بين الزائرين .. وقد سرَت هذهِ الشائعة حين بدأ المواطنين يشتمون الشرطة (فيلق غدر) حينها إدعى هؤلاء أنهم يحاولون حمايتهم من إرهابيين يتوسطونهم لتفجير أنفسهم وسطهم ..وسَرَت هذهِ الاشاعة كالنارِ بين الهشيم ليبدأ المواطنون بالتدافع للعودة بإتجاه الاعظمية وخلقت هذهِ الشائعة رعباً وتحول التدافع الى مأساةٍ حيث بدأ بعضهم بالسقوط نتيجة الاغماء (لشدة الحر والازدحام والعطش) .. وتدافع الكثير منهم بإتجاه أسيجة الجسر ليرموا أنفسهم الى النهر فسقط العديد منهم على جرف النهر وآخرين ماتو غرقاً واعداد أكبر سُحِقت لسقوط العشرات فوقها ..
ولقد كانت الوقفة التي وقفها أبناء الاعظمية في إنقاذ المئات من النساء والاطفال والمصابين من الرجال والشيوخ شيئاً رائعاً حيث علمت أنّ بيوتاً فُتِحت على مصراعيها لتستقبل الزائرين والجرحى بإنتظار نقلهم الى مستشفى الامام النعمان وسط الاعظمية .. الآن الامور أفضل بكثير ولكن لازال فيلق غدر ينتشر بين المواطنين ليغذي الشائعات وليتهم المقاومة وأبناء العراق بهذا الحدث الجلل الذي قيلَ أنّ ضحاياه قد زادَ على الـ500 قتيل واكثر من ذلك هم الجرحى..
إنّ على العراقيين أن يطالبوا بتحقيق فيما حدث ومحاسبة فيلق غدر ومن يتعاون معهم على هذهِ الجريمة المصممة مسبقاً .. من القصف بالهاون إلى غلق الجسر إلى ترويج شائعة الانتحاري..!!
ولكن يجب أن لاننسى أنّ العلوج إستطاعوا أن يغيبوا أخبار مجزرة يوم أمس حينما قصفت الطائرات الحربية الامريكية مدن القائم (حصيبة) والكرابلة بقنابل من زِنة 500 رطلاً لتقتل العشرات من النساء والاطفال مدعيةً قصةً كاذبة ملفقة هي أنها استهدفت مجاهدين عَرَب..
اللهمَ الرحمة والمغفرة للشهداء في هذا اليوم ويوم أمس .. وكل شهداء العراق.. وإنا لله وإنا اليهِ راجعون
وحولَ هذا الموضوع راجع: بيان من مدرسة الامام الخالصي بمناسبة فاجعة زوار الامام موسى الكاظم (عليه السلام) في ذكرى استشهاده

 

0 Comments:

إرسال تعليق



"Join this group"
مجموعة العروبيين : ملتقى العروبيين للحوار البناء من أجل مستقبل عربي افضل ليشرق الخير و تسمو الحرية
Google Groups Subscribe to Arab Nationalist
Email:
Browse Archives at groups-beta.google.com

Creative Commons License
This work is licensed under a Creative Commons License
.


Anti War - Anti Racism

Let the downFall of Sharon be end to Zionism



By the Late, great political cartoonist Mahmoud Kahil